زار معرض البحرين الدولي للطيران واطّلع على آخر التقنيات الحديثة في مجال صناعة النقل الجوي

محمد بن راشد: وسام الشيخ عيسى بن سلمان تكريم لشعب الإمارات وقيادته

صورة

قلّد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة. جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم بين الملك و صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويأتي منح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة تقديراً من جلالة ملك البحرين لجهود ودور سموه في توطيد أواصر العلاقات الأخوية القائمة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين على جميع المستويات وكل الصعد. وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن اعتزازه بهذا التكريم الذي وصفه سموه بأنه تكريم لشعب الإمارات وقيادته، وأنه ينم عن عمق وشائج الأخوة والروابط الاجتماعية التي لا تنفصم عراها.

من جهة أخرى، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال زيارته لمملكة البحرين، معرض البحرين الدولي للطيران في دورته الثالثة، الذي تنظمه المملكة في الفترة من 16 حتى 18 من الشهر الجاري. وقد اطلع سموه، خلال جولته في أرجاء المعرض، على آخر التقنيات الحديثة في مجال صناعة النقل الجوي والطيران العسكري، وتجهيزات المطارات.

وأعرب سموه عن ارتياحه للمشاركة الواسعة والإقبال الذي يحظى به معرض البحرين الدولي للطيران من قبل الدول والشركات العالمية المتخصصة في قطاع الطيران المدني والعسكري، بحيث بات المعرض يشكل سوقاً عالمية في المنطقة، ما يوفر الوقت والجهد على دولها في عقد صفقات الشراء من خلال هذا المعرض والمعارض الأخرى المتخصصة، التي تستضيفها بعض دول المنطقة، خصوصاً معرض دبي الدولي للطيران. ويشارك في المعرض أكثر من 100 جهة حكومية وشركة عالمية، بما فيها شركة «طيران الإمارات» وفريق «فرسان الإمارات» الذي يقوم باستعراضات جوية يومية في سماء المعرض. وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والوفد المرافق لسموه، قد وصلا في وقت سابق، أمس، إلى مملكة البحرين في زيارة أخوية. وكان في استقبال سموه والوفد المرافق على أرض مطار البحرين الدولي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، وإلى جانبه عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في البحرين.

 

 

طباعة