الكويت: أول عملية إعدام على الهواء بعد توقف ‬6 أعوام

تنقل شاشات التلفزة في الكويت من بينها التلفزيون الرسمي، على الهواء مباشرة، اليوم، إعدام ثلاثة أشخاص مدانين بجرائم قتل، في خطوة أثارت جدلاً واسعاً في البلاد.

وأعلن مصدر أمني كويتي أن وزارة الداخلية بصدد تنفيذ حكم الإعدام بحق الثلاثة في مبنى السجن المركزي. وقال المصدر، في تصريح صحافي، أمس، إن الداخلية تنفذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مدانين، وهم باكستاني الجنسية بقضية قتل امرأة وزوجها، وآخر سعودي قتل صديقه، وأخيراً أحد الـ«بدون» ( غير محدد الجنسية) قتل زوجته وخمسة من أبنائه. وتعتبر هذه أول عملية إعدام تنفذ في الكويت بعد توقف دام ستة أعوام عن تنفيذ أحكام الإعدام. بدورها قالت محامية الدولة بالفتوى والتشريع، نجلاء النقي، إن تنفيذ حكم الاعدام بالكويت لمن أجرموا وأزهقوا الأرواح شيء جيد، مضيفة أن تنفيذ مثل هذه الاحكام دليل على تفعيل القانون بالكويت، الأمر الذي يبعث بالطمأنينة ويشعر المواطن والمقيم بدولة القانون، مؤكدة ان هذه رسالة لكل من تسول له نفسه وينوي فعل اي جرم أن هناك قانوناً حازماً يطبق.

من ناحية أخرى، قضت محكمة كويتية بحبس المغرد حامد الخالدي عامين مع الشغل والنفاذ، لإدانته بـ«العيب بالذات الأميرية» في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

الأكثر مشاركة