جنود يشاركون في تظاهرة مناهضة للرئيس اليمني-اي.بي.ايه

"المؤتمر الشعبي" ينفي مقتل الرئيس اليمني

أصيب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، ورئيس وزرائه علي مجور، وعدد آخر من المسؤولين اليمنيين بجروح إثر سقوط قذائف،اليوم، على مسجد دار الرئاسة في صنعاء.

ونفى المسؤول بحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن،ياسر اليماني، نبأ مقتل صالح الذي اذاعته قناة سهيل اليمنية التابعة لقبائل حاشد النافذة، مؤكداً أن "الأخ الرئيس.. بخير ومتعافى وسيعقد مؤتمراً صحفياً".

بدوره، أعلن التلفزيون الحكومي اليمني أن صالح"بخير وعافية"،فيما قال مسؤول كبير في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم "الرئيس صالح أصيب إصابة خفيفة في مؤخرة الراس".

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع نقلاً عن "مصدر في رئاسة الجمهورية"، أن الرئيس اليمني "سيلقي كلمة في الساعات القليلة القادمة"، بحسب رسالة الكترونية وصلت إلى مراسل وكالة فرانس برس. وأكّدت الرسالة أيضاً أن  صالح بخير.

وكان المتحدث باسم الحزب الحاكم في اليمن أعلن في وقت سابق، أن شخصيات سياسية، بينهم رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب، أصيبوا بجروح إثر سقوط قذائف على مسجد دار الرئاسة في صنعاء.

وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، طارق الشامي، "أصيب رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب والعديد من الشخصيات السياسية الأخرى، الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة في مسجد دار الرئاسة، بجروح إثر سقوط قذائف".

واتهم الشامي الزعيم النافذ لقبائل حاشد، الشيخ صادق الأحمر، الذي يقاتل القوات الحكومية في حي شمال صنعاء، بالمسؤولية عن اطلاق النار، مشيراً إلى أن "أولاد الأحمر تجاوزوا كل الخطوط الحمر، ووضعوا أنفسهم أمام موقف حرج وصعب".

الأكثر مشاركة