مصرع 4 باعتداء على مزار صوفي في باكستان

قتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص، أمس، في اعتداء بقنبلة، استهدف مزارا صوفيا في وسط باكستان، حسب ما أعلنت الشرطة.

وقال شاهد في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس»، إن القنبلة التي انفجرت كانت داخل صفيحة حليب، وضعها رجلان يركبان دراجة نارية قرب باب مزار حضرة بابا فريد غانج شاكار، أحد شيوخ الطريقة الصوفية، في باكبتان بولاية البنجاب.

وقال قائد الشرطة المحلية محمد كاشف للصحافيين، إن «أربعة اشخاص قتلوا وجرح 12 آخرون». وانفجرت القنبلة في باكبتان الواقعة على مسافة 190 كلم جنوب لاهور عاصمة البنجاب، بعيد صلاة الفجر.

وقتل اكثر من 3700 شخص خلال السنوات الثلاث الأخيرة في باكستان في 400 اعتداء معظمها عمليات انتحارية، نفذها بشكل اساسي عناصر من حركة طالبان المتحالفة مع تنظيم القاعدة ومجموعات متطرفة متحالفة معهما.

وغالبا ما يهاجم الاسلاميون الأصوليون في باكستان أماكن العبادة الصوفية، ففي الثاني من يوليو الماضي، أوقعت عملية انتحارية مزدوجة 42 قتيلا في ضريح احد شيوخ الطرق الصوفية المكتظ بالحجاج في لاهور، كما قتل تسعة اشخاص في السابع من اكتوبر الجاري في عملية انتحارية مزدوجة في مزار صوفي في كراتشي، عاصمة باكستان الاقتصادية في الجنوب.

ويستهدف عناصر «طالبان باكستان» بشكل اساسي قوات الأمن والمباني الرسمية غير أنهم باتوا يستهدفون أيضا بشكل متزايد المدنيين، لاسيما من الأقليتين الشيعية والأحمدية، وكذلك أتباع الطريقة الصوفية الواسعة الانتشار في باكستان.

 

الأكثر مشاركة