«الهلال» تقدم مساعدات إغاثية إلى أهالي صحراء حضرموت

أهالي صحراء حضرموت عبّروا عن سعادتهم بحملة الإمارات الإغاثية. وام

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، مساعدات إغاثية عاجلة للأسر المحتاجة بمديرية رماه وثمود والقف بصحراء حضرموت، في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للأشقاء في اليمن، بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

(الهلال) تؤكد حرص الدولة الكامل على تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمدن اليمنية المحررة، خلال مرحلة إعادة الأمل.

وتأتي المساعدات استجابة من الهيئة للنداءات الإنسانية العاجلة، التي أطلقها الأهالي الذين يفتقدون أبسط الخدمات الأساسية، حيث توجه فريق ميداني تابع للهيئة لتلمس احتياجاتهم وتوزيع مساعدات إغاثية على المئات من السكان، الذين يعانون تدهور أوضاعهم الاقتصادية. وعبر الأهالي عن سعادتهم بهذه الحملة الإغاثية، التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي، والتي ستخفف معاناتهم مؤكدين، شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على ما تقدمه من مساعدات إنسانية ضرورية، ترفع عن كاهلهم أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، عبدالعزيز الجابري، في تصريح له عقب عملية التوزيع، حرص دولة الإمارات الكامل على تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمدن اليمنية المحررة خلال مرحلة إعادة الأمل، مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل على تنفيذ وتبني جملة من المشروعات التي تخفف على المواطنين وطأة الأزمة، سواء كانت إنشائية أو إعمارية تستهدف البنية التحتية والمرافق الحكومية والأساسية، أو حتى تلك التي تقدم الدعم الإغاثي والإنساني من سلال غذائية ومتطلبات رئيسة.

من جانبه، قال مشرف الهلال الأحمر الإماراتي بوادي وصحراء حضرموت، حمدان المنهالي، إن توزيع هذه المساعدات الإغاثية يأتي تلبية لاحتياجات الأهالي، وتطبيعاً لحياة الأسر الفقيرة، ومد يد العون والمساعدة لأبناء حضرموت لسد الفجوة الغذائية التي تشهدها المحافظة، بسبب الوضع الاقتصادي الصعب، معرباً عن أمله أن تساعد هذه المعونات في تخفيف معاناة الأهالي.

تويتر