الدمار يبدو واضحاً في بلدة عربين نتيجة الغارات الجوية. أ.ف.ب

7 قتلى جراء قصف جوي على الغوطة الشرقية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل سبعة أشخاص على الأقل، بينهم امرأتان وثلاثة أطفال، وإصابة نحو 71 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، جراء غارات جوية على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية.

وقال المرصد، في بيان صحافي أمس، إن طائرتين حربيتين نفذتا، بشكل متزامن، نحو 18 غارة منذ صباح أمس على مدن وبلدات حرستا وحمورية وعربين ومسرابا وبيت سوى، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.

وأظهرت لقطات، نشرتها جماعة الخوذ البيضاء المعنية بجهود الدفاع المدني، على الإنترنت، رجالاً يهرعون لحمل أحد المصابين، ورجلاً يبكي بجانبه في سيارة فان تنقله، ورد أنه شقيق المصاب.

وأظهر فيديو آخر رجالاً في حرستا يهرعون وسط الغبار إلى مبنى يعتقد بأنه تعرض لضربة جوية، ويخرج أحدهم حاملاً أحد الأطفال المصابين.

وحسب المرصد، يرتفع بذلك عدد القتلى إلى 173، بينهم 38 طفلاً و20 امرأة، وأربعة من عناصر الدفاع المدني، جراء تصاعد القصف على الغوطة الشرقية منذ 14 نوفمبر الماضي.

من جهة أخرى، قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن قواتها وحلفاءها العـــرب انتزعـــــوا كامــــــل السيــــــطــــرة على ريـــــــف ديــر الزور الشـــــــرقي من تنظيم «داعش»، بمساعدة التحالف بقيـــــادة أميركا وروسيا، وقــــد تم طرد مقاتلي التنظـــيم من المنطقة.

وأضافت أن قوات التحالف والقوات الروسية في سورية قدمت «الدعم الجوي واللوجيستي والاستشارة والتنسيق على الأرض، كما نأمل زيادة هذا الدعم».

الأكثر مشاركة