مصر.. إحالة قاض للتحقيق بسبب رنين هاتفه خلال جلسة محاكمة

أحالت السلطات القضائية المختصة في مصر للتحقيق، القاضي صاحب واقعة تغريم نفسه لإخلاله بنظام الجلسة، عندما رن هاتفه المحمول في واقعة هي الأولى من نوعها في تاريخ القضاء المصري.

وأصدر رئيس مجلس الدولة في مصر، اليوم الخميس، قرارا بإحالة القاضي محسن كلوب رئيس محكمة القضاء الإداري بأسوان للتحقيق وذلك عقب قيامه بتغريم نفسه مبلغ 500 جنيه، وذلك أثناء نظره جلسة المحكمة لإخلاله بنظام الجلسة عندما رن هاتفه المحمول أثناء انعقادها.

وقرر مجلس الدولة بأسوان جنوب مصر، نقل المستشار محسن كلوب من رئاسة محكمة القضاء الإدارى بأسوان إلى عضو بمحكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة التاسعة تعويضات وإحالته للتحقيق.

وشهدت محكمة في مصر، أمس الأربعاء، واقعة هي الأولى من نوعها في تاريخ القضاء المصري؛ إذ غرَّم قاضٍ نفسه لتعطيله سير الجلسة.

وأصدر المستشار محسن كلوب، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس محكمة القضاء الإداري في أسوان، قرارا بتوقيع غرامة على نفسه مقدارها 500 جنيه (31.85 دولار)؛ لأنه تسبب في تعطيل سير الجلسة أثناء نظره إحدى الدعاوى حسب «المصري اليوم».

وسادت حالة من الجدل والدهشة بين المحامين والمتقاضين الحاضرين، بعد صدور القرار؛ لكون الواقعة هي الأولى من نوعها، فكيف لقاض وهو رئيس الجلسة أن يخل بنظامها؟ بل ويعاقب نفسه على ذلك.
 

تويتر