إعلان أسماء المرشحين لـ "ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي"

أعلن «مجمع محمد بن راشد للعلماء» عن تأهل 7 علماء للمرحلة النهائية من «ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي»، التي تنظم برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك من بين 200 مرشح تقدموا للجائزة التي تمثل أرفع ميدالية وطنية مخصصة للعلماء والباحثين من أصحاب الإنجازات والإسهامات في مختلف المجالات العلمية.

وسيتم منح ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي في دورتها الثانية لاثنين من العلماء في الإمارات، بعد عملية تقييم أخيرة للمرشحين السبعة في المرحلة النهائية في حفل تكريم يقام ضمن فعاليات الاجتماع السنوي لمجمع محمد بن راشد للعلماء، في 7 يناير 2019.

وتهدف الميدالية إلى دعم جهود تحويل الإمارات إلى حاضنة للبحث العلمي، وتعزيز مسيرة التنمية وصناعة المستقبل عبر توظيف العلوم والتكنولوجيا المتقدمة في مختلف مجالات الحياة والعمل.

وتم اختيار العلماء السبعة المتأهلين للمرحلة النهائية من ذوي الإنجازات النوعية بعد عملية تقييم شملت 80 ترشيحاً أجرتها الأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب في الولايات المتحدة الأميركية، التي تضم أبرز العلماء على مستوى العالم وتم اختيارها لسمعتها المرموقة في المجال العلمي، وذلك تجسيداً لالتزام الجائزة بأعلى معايير المهنية في اختيار المرشحين والفائزين.

وتشمل قائمة العلماء المتأهلين كلاً من: الدكتورة عفاف كمال الدين، والدكتورة لحاظ الغزالي، والدكتور علي المنصوري، والدكتور أحمد الدرة، والدكتور علاء الدهان، والبروفيسور لورديس ف. فيغا، والدكتورة ليندا زوو. وشملت قائمة الترشيحات أكثر من 20 أكاديمياً من جامعة الإمارات العربية المتحدة، و15 من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، و10 من جامعة نيويورك أبوظبي، ومجموعة من أبرز العلماء والباحثين من مختلف الجهات في الإمارات.

طباعة