محافظ الحديدة : نعمل مع "التحالف" على محاصرة "الكوليرا" - الإمارات اليوم

محافظ الحديدة : نعمل مع "التحالف" على محاصرة "الكوليرا"

أكد محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، حرص الحكومة اليمنية والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على محاصرة مرض الكوليرا في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية في محافظة الحديدة ، كاشفاً عن وصول 4 شاحنات محملة بالمحاليل الوريدية والعلاجات الأخرى من قبل التحالف.

وأضاف انه وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الإماراتي فإن مستشفى الدريهمي الميداني الذي افتتحه الهلال قبل أقل من أسبوع سيوفر مخزوناً إضافياً للعلاجات الخاصة بالكوليرا بمختلف أنواعها على الرغم من عدم وجود إصابات في المناطق المحررة في الوقت الراهن.

وحمل محافظ الحديدة مليشيات الحوثي الإيرانية المسؤولية الكاملة عن الحالة الصحية للمواطنين في المدن التي تخضع لها في المحافظة، مشيراً إلى أن المنظمات الدولية مطالبة بالتحرك لوقف تحكم المليشيات في مصير المواطنين في المدن الخاضعة للحوثيين، كما نوه إلى الدور الذي ينبغي أن تلعبه المنظمات العالمية في التصدي لأي حالات في حالة وقوعها بحكم قدرتهم على الوصول إلى تلك المناطق.

وأبدى طاهر استعداد الحكومة اليمنية لاستقبال أي حالة صحية تلجأ إليها .. مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية تشعر بالقلق على مصير المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين .

طباعة