قرقاش يترأس وفد الدولة في الاجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العرب بشأن القدس

ترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش وفد الدولة المشارك فى أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، التي انطلقت اليوم بالقاهرة، لاتخاذ موقف موحد بشأن القدس والاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون في الأراضي المحتلة.

وبحث الاجتماع الذى ترأسه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وحضره الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ووزراء الخارجية ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء في الجامعة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومواجهة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الشريف واتخاذ موقف موحد للتعامل مع العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

كما بحث وزراء الخارجية خطوات التحرك العربي للتعامل مع قرار الولايات المتحدة الأميركية بشأن القدس وتداعيات هذا القرار ، بالإضافة إلى وضع خطة عمل عربية للتعامل مع العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني بما فيها الطلب من الامم المتحدة تشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن العدوان الإسرائيلي علي غزة .

وكان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا اجتماعا تشاوريا مغلقا اليوم الخميس قبيل انطلاق اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية لبلورة موقف عربي موحد بشأن القدس والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

 

تويتر