بالفيديو.. "أخبار غوغل" لمحاربة الأخبار الكاذبة وتمكين الصحفيين

 

أعلنت شركة "غوغل" خلال منتدى الإعلام العربي 2018 عن تفاصيل مبادرة "أخبار غوغل" متعددة الجوانب التي تهدف إلى رفع وتعزيز نوعية الصحافة وتطوير نوعية المعلومات المقدمة  ومحاربة الأخبار الكاذبة من خلال تمكين المؤسسات الإخبارية من الابتكار التكنولوجي.

حيث تعمل "غوغل" مع الناشرين لزيادة دقة المحتوى لوقف تدفق المعلومات الزائفة والأخبار المضللة، حيث يشكل "غوغل" مصدر الأخبار الأول ويتغذى كمصدر معلومات من الصحفين والمؤسسات الإخبارية بالدرجة  الآولى.. فيما تعد الأخبار الموثوقة ذات القيمة والجودة العالية المطلب الأساسي للمتلقي.

ووفقًا لاستطلاع حديث أجراه المركز الدولي للصحفيين ، فإن 77٪ من غرف الأخبار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قلقون بشأن قدرتهم على إنشاء محتوى عالي الجودة ما شكل حاجة ملحة لدى "غوغل" لدعم الصحفيين ، مهما كانت خبرتهم، ومساعدتهم على تجربة الأدوات الرقمية،  من خلال توفير التدريب على الأدوات الرقمية لـ 4000 صحفي في ستة بلدان في الشرق الأوسط.

حيث سيساعد فريق من تسعة خبراء في الصناعة على نشر الدراية الرقمية ، وستستضيف IJNET Arabic ورش عمل في غرف الأخبار داخل المنطقة في الأسابيع المقبلة، يشارك فيها المئات من الصحفيين في أول جلسة افتراضية على الهواء مباشرة من دبي، ومن ثم ستعقد ورش التدريب في مصر والأردن ولبنان والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة.

الأكثر مشاركة