منال بنت محمد: النادي سيعمل على مواكبة وتحقيق «أجندة دبي الاجتماعية 33»

«دبي للسيدات» 20 عاماً «وجهة للمرأة الصحية والسعيدة»

صورة

تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة رئيسة نادي دبي للسيدات، احتفل النادي بمرور 20 عاماً على تأسيسه.

وشهد الاحتفال الذي أقيم في أجواء استثنائية على شاطئ نادي دبي للسيدات تحت شعار «نحتفل برحلتك معنا منذ 20 عاماً»، بحضور رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب منى غانم المري، ونحو 300 شخصية نسائية، العديد من الفعاليات والفقرات المميزة منها عروض طائرات الدرون، التي قدمت بتشكيلاتها صوراً بصرية مبهرة للحضور، تضمنت مسيرة وإنجازات النادي ودعمه للمرأة في مجالات عدة وملامح من أنشطة النادي، كما تم تكريم عدد من العضوات والموظفات صاحبات المسيرة الطويلة مع النادي، إضافة إلى وسائل الإعلام التي تُعد شريكاً مهماً في مسيرة النجاح.

وقالت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، إن نادي دبي للسيدات على مدى الـ20 عاماً الماضية حرص على تأكيد رؤيته بأن يكون وجهة المرأة الصحية والسعيدة من خلال فعالياته المبتكرة وخدماته المتكاملة، مؤكدة أن النادي سيعمل على مواكبة وتحقيق «أجندة دبي الاجتماعية 33»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يوم الرابع من يناير الماضي تحت شعار «الأسرة أساس الوطن»، من خلال الاستمرار في تطوير خدماته ومبادراته ذات الأثر الإيجابي في الارتقاء بجودة حياة المرأة كركيزة رئيسة للاستقرار الأسري، ومواصلة لنجاحاته خلال الـ20 عاماً الماضية في ترسيخ مكانته منصة متكاملة لتلبية احتياجات المرأة الاجتماعية والرياضية والثقافية والصحية ضمن بيئة عصرية تراعي الخصوصية.

وأكدت سموها أن احتفال النادي بهذه المناسبة يأتي في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للمرأة وتسخير الإمكانات كافة لإنجاح دورها ومساهماتها المؤثرة في مسيرة التنمية بمختلف المجالات، لافتة سموها إلى البصمات الواضحة التي قدمها النادي في إطار زيادة المشاركة الرياضية للمرأة والارتقاء بجودة حياتها والحفاظ على صحتها النفسية والبدنية، إضافة إلى اهتمامه بالمبادرات الإنسانية والجوانب الثقافية والاقتصادية عبر الندوات والمحاضرات والمعارض المتنوّعة.

وأضافت سموها «نحن فخورون بإنجازات النادي خلال الـ20 سنة الماضية، والتي شملت مجالات متنوّعة وأسهمت بفعالية في تعزيز مكانة دبي بين المدن الصديقة للمرأة، وتُشكل أساساً قوياً لمرحلة جديدة من الإنجازات وتحقيق هدفنا بأن يكون نادي دبي للسيدات في مصاف النوادي الرائدة في العالم المُخَصَصة للمرأة، كما أننا فخورون بدوره في دعم المرأة في المجال الاقتصادي وتشجيع رائدات الأعمال».

وأكدت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، أن نادي دبي للسيدات سيواصل رسالته كمصدر إلهام للمرأة وتنمية مهاراتها، ومنصة مهمة لتعزيز العلاقات الاجتماعية وإطلاق المزيد من المبادرات التي تعزز السعادة كأسلوب حياة متكامل لعضوات وزائرات النادي.

وأضافت سموها «القادم سيكون أفضل بإذن الله، وسنواصل مسيرة الإنجازات التي تواكب رؤية دبي وسعيها المتواصل لأن تكون في المقدمة».

40 ألف عضوة

وقالت منى غانم المري، إن نادي دبي للسيدات نجح في مواكبة نهضة دبي وتطوّرها من خلال حرصه على التطوير الدائم لمرافقه وخدماته، ليسهم بذلك في تعزيز مكانة دبي واحدة من أفضل الوجهات العالمية للمعيشة والإقامة، بدعم متواصل ومتابعة حثيثة من سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، التي لا تدخر وسعاً في تقديم أشكال الدعم كافة للمرأة ومساعدتها على تحقيق التوازن بين حياتها العملية والاجتماعية، كما نجح النادي في استقطاب أكثر من 40 ألف عضوة من مختلف الجنسيات والفئات العمرية.

وأكدت أن المسؤولية المجتمعية شكلت محوراً مهماً في استراتيجية النادي، وتم تنفيذها من خلال العديد من المبادرات والمشاريع التي مست قضايا إنسانية عديدة داخل الدولة وخارجها، ترجمةً للنهج التنموي لدولة الإمارات والرؤية الإنسانية لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وجهود سموها في تمكين النساء والفتيات خصوصاً في المجالين التعليمي والاقتصادي.

وقالت منى المري في كلمتها خلال الحفل إن نادي دبي للسيدات أصبح للعديد من السيدات أكثر من مجرد نادٍ، بل صار بيتاً يجمع عائلة كبيرة من العضوات والزائرات والموظفات، انطلاقاً من إدراكه العميق لأهمية حق المرأة في أن تعيش حياة تتسم بالتوازن النفسي والاجتماعي، إلى جانب تنظيم فعاليات ترفيهية لها وللأطفال.

فعاليات مبتكرة

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة بالإنابة نعيمة أهلي، إن «نادي دبي للسيدات حرص طوال مسيرته على تنظيم فعاليات مبتكرة، بهدف توفير تجربة فريدة من نوعها لإسعاد العضوات والزائرات والأطفال، انطلاقاً من رسالته في الحفاظ على اللياقة البدنية والصحية للمرأة، إضافة إلى تنظيمه ومشاركته في فعاليات رياضية على مستوى الدولة، منها التعاون مع مجلس دبي الرياضي في تنظيم أول ترايثلون من نوعه في المنطقة مخصص للسيدات فقط، ومشاركته السنوية في (تحدي دبي للياقة) وغيرهما من الفعاليات».

منال بنت محمد:

• إنجازات النادي أسهمت في تعزيز مكانة دبي بين المدن الصديقة للمرأة، وتُشكل أساساً قوياً لمرحلة جديدة من النجاحات.

• بصمات واضحة للنادي في زيادة المشاركة الرياضية للمرأة، والارتقاء بجودة حياتها والحفاظ على صحتها النفسية والبدنية.. والقادم أفضل.

منى المري:

• استقطاب أكثر من 40 ألف عضوة من مختلف الجنسيات، ضمن مرافق متطوّرة وخدمات عالية المستوى تحافظ على اللياقة البدنية والصحية للمرأة.

نعيمة أهلي:

• النادي حرص طوال مسيرته على تنظيم فعاليات مبتكرة، بهدف توفير تجربة فريدة من نوعها لإسعاد العضوات والزائرات والأطفال.

تويتر