مرسوم بقانون اتحادي أصدره رئيس الدولة

إنشاء «مكتب شؤون المواطنين والمجتمع» في ديوان الرئاسة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مرسوماً بقانون اتحادي بشأن إنشاء وتنظيم «مكتب شؤون المواطنين والمجتمع» في ديوان الرئاسة.

ونص المرسوم على أن ينشأ في ديوان الرئاسة مكتب يسمى «مكتب شؤون المواطنين والمجتمع» يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية للتصرف ويتبع الوزير.

كما نص على أن يكون المقر الرئيس للمكتب في إمارة أبوظبي، ويجوز بقرار من الوزير إنشاء فروع له داخل الدولة أو خارجها.

وحدد المرسوم الاختصاصات التي سيباشرها المكتب، منها: دراسة وتطوير وإدارة ومتابعة وتنفيذ كل ما له صلة بشؤون المواطنين والمجتمع في الدولة مباشرة أو بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة الموضوعات الاجتماعية والخدمية في نطاق اختصاصات المكتب بالتنسيق مع مختلف الجهات الاتحادية والمحلية بناء على توجيهات رئيس الدولة أو الوزير، وإطلاق المشاريع والمبادرات والسياسات التي من شأنها رفع المستوى المعيشي للمواطنين وتعزيز السلوكيات الإيجابية للمجتمع.

كما تشمل الاختصاصات مخاطبة الجهات الاتحادية والمحلية بشأن توجيهات رئيس الدولة في ما يتعلق بالمواطنين والمجتمع، والتي تدخل ضمن اختصاصات المكتب، وذلك وفق الآلية المعتمدة من الوزير ومتابعة تنفيذ هذه التوجيهات.

كما أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مرسوماً اتحادياً بتعيين سيف علي سيف القبيسي مديراً لمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة بدرجة وكيل وزارة.

طباعة