العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    شرطة أبوظبي تحذّر من مخاطر إهمال الأطفال

    دعت شرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني أفراد المجتمع عموماً والأسر خصوصاً، إلى التعاون في حماية الأبناء من المخاطر صيفاً.

    وأوضح مدير قطاع الأمن الجنائي، اللواء محمد سهيل الراشدي، على ضرورة متابعة الأبناء خلال العطلة الصيفية، وظروف الحالة الاستثنائية لجائحة كورونا (كوفيد-19)، محذراً من مخاطر الإهمال وحوادث الغرق.

    وحذر الراشدي من خطورة ترك السيارات مفتوحة داخل المنزل، وأيضاً من ترك الأطفال داخل المركبات بمفردهم أثناء التسوق، بوضعية قد تتسبب في وفاتهم أو تعرضهم للاختناق، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة صيفاً، و نقص الأوكسجين داخل المركبة.

    وأكد أهمية مراقبة الأطفال باستمرار بشكل يضمن لهم السلامة من الحوادث المختلفة التي يتعرضون لها نتيجة الإهمال وعدم المتابعة، خصوصاً من هم دون سن السادسة نظراً إلى عدم وعيهم بالمخاطر المختلفة، كالسباحة بمفردهم التي تفضي بهم في الكثير من الأحيان لحالات الغرق.

    وناشد الآباء والأمهات بضرورة مرافقة الأبناء أثناء رغبتهم في السباحة، واختيار الأماكن والأعماق المناسبة لأعمارهم و توفير سترة النجاة وغيرها من وسائل الحماية لهم، وتوجيههم إلى خطورة السباحة بمفردهم حتى ينعم الجميع بالأمن والسلامة.

    طباعة