طقس الأسبوع: أمطار وانخفاض في الحرارة

توقّع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس الثلاثاء رطباً صباحاً، مع احتمال تشكل ضباب خفيف على بعض المناطق الداخلية، ويصبح غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، خصوصاً ليلاً، غرباً، فيما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، تنشط أحياناً، وتراوح سرعتها بين 15 و25 كم/س، وتصل إلى 35 كم/س على البحر، الذي يكون متوسط الموج في الخليج العربي وخفيفاً في بحر عمان.

وأفاد المركز بأن طقس الأربعاء سيبقى رطباً صباحاً، مع احتمال تشكّل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الداخلية، كما يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية والجزر، وانخفاض في درجات الحرارة.

ولفت إلى أن الرياح ستكون شمالية غربية، معتدلة  إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة، وتراوح سرعتها بين 15 و25 كم/س تصل إلى 40 كم/س على البحر الذي يكون متوسط الموج، ويضطرب أحياناً في الخليج العربي، وخفيف الموج إلى متوسط في بحر عمان.

وأوضح المركز أن طقس الخميس سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية والشمالية، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، سرعتها من 15 إلى 25 كم/س، تصل إلى 40 كم/س على البحر، الذي يكون متوسط الموج إلى مضطرب في الخليج العربي، وخفيف الموج إلى متوسط في بحر عمان.

وعن أحوال الطقس يوم الجمعة، أشار المركز إلى أنه سيكون رطباً صباحاً مع احتمال تشكّل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الداخلية، ويصبح غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة شرقاً.

وبحسب المركز تكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط أحياناً خصوصاً على البحر، وسرعتها من 15 إلى 30 كم/س، وتصل إلى 40 كم/س على البحر الذي يكون مضطرب الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وتوقع المركز أن يكون طقس السبت رطباً صباحاً مع احتمال تشكّل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الداخلية  الشمالية والشرقية، ويصبح غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأكد أن الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً على البحر، سرعتها من 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 35 كم/س على البحر الذي يكون متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

 

طباعة