33% نسبة انخفاض وفيات الحوادث المرورية بعجمان خلال 6 أشهر

شهدت إمارة عجمان خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي انخفاضاً في عـدد الوفيات بنسبة 33% عن الفترة نفسها من العام الماضي، بعدد 6 حالات وفاة.

وأشارت الإحصاءات المرورية الصادرة عن القيادة العامة لشرطة عجمان إلى انخفاض الحوادث الجسيمة بنسبة 49%، وذلك بوقوع 46 حادثاً جسيماً.

وقال نائب مدير عام العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة عجمان العميد خالد محمد النعيمي، إن إمارة عجمان شهدت في الفترة نفسها من العام الماضي وقوع 91 حادثاً جسيمـاً، بنسبـة انخفـاض بلغـت 49%، بالإضافة إلى انخفاض حوادث الدهس بنسبة 53%، عن الفترة نفسها من العام الماضي مع انخفاض عدد الإصابات الناتجـة عن الحوادث المرورية بنسبة 59%.

ولفت إلى أهمية التزام قائدي المركبات بالأنظمة المرورية، مشيراً إلى أن الأشهر الستة الأولى من العام الجاري شهدت وقوع 13609 حوادث مرورية بسيطة، بنسبة انخفاض بلغت 27%، بالإضافة إلى حجز 2765 مركبة بسبب عدم الالتزام بالقواعد والقوانين المرورية، التي وضعت لضمان سلامة مستخدمي الطريق.

وأوضح أن الانخفاض في إحصاءات الحوادث المرورية والإصابات والوفيات يعود إلى جهود الشرطة في التنظيم المروري والتوعية المرورية المستمرة، مشيراً إلى أن القيادة العامة لشرطة عجمان تحرص على تعزيز السلامة المرورية لكل مستخدمي الطريق، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات المرورية من واقع تحليل الإحصاءات المرورية والحوادث التي تهدد أمن وسلامة مستخدمي الطريق، بالإضافة إلى تكثيف عدد الدوريات المرورية لإحكام الرقابة على الطرقات وضمان انسيابية الحركة المرورية مع ازدياد الكثافة السكانية في الإمارة.

تويتر