عدد خدمات ترخيص السائقين عبر القنوات الذكية خلال التعقيم الوطني فاق المقدم بالمراكز بـ 3 مرات

أظهرت الاحصاءات الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي، والتي حصلت "الإمارات اليوم" على نسخة الكترونية منها من مؤسسة الترخيص في الهيئة، أن عدد المعاملات المنجزة المتعلقة بخدمات ترخيص السائقين، بلغ خلال فترة التعقيم الوطني في شهري ابريل ومايو الماضيين، 59 ألفاً و260 معاملة، وذلك مقارنة بـ18 ألفاً و605 معاملات تم إنجازها عبر مراكز الخدمة التابعة للهيئة التي تم تقليص تواجد العملاء فيها تنفيذاً للإجراءات الوقائية التي طبقت حرصاً على صحة وسلامة المتعاملين من انتشار "كوفيد-19".

وتشير البيانات بذلك إلى أن عدد المعاملات المنجزة عبر القنوات الذكية والبديلة خلال الفترة المذكورة يزيد ثلاث مرات على تلك المقدمة للعملاء من خلال الحضور الشخصي للمراكز، وذلك في ظل اغلاق مراكز اسعاد المتعاملين ومراكز مزودي الخدمات التابعة للهيئة، باستثناء مركزين تم الابقاء على تقديم الخدمات من خلالهما وفقاً لشروط وقائية مشددة، وذلك لتخليص المعاملات المطلوب إنجازها بالحضور شخصياً.

وأفادت مؤسسة الترخيص في الهيئة الى أن خدماتها تقسم إلى خدمات بحاجة للحضور الشخصي، وهي خدمات تقدمها مراكز مزودي الخدمة وعددها 31 خدمة، والتي بلغت نسبة إنجازها 51% من مجموع المعاملات المنجزة في تلك الفترة، وكذلك خدمات متاحة عبر القنوات الذكية، وعددها 23 خدمة، والتي بلغت نسبة إنجازها 49% من مجموع المعاملات المنجزة خلال الفترة المذكورة.

وكانت الهيئة قد أعلنت في مارس الماضي عن زيادة معدل المعاملات الإلكترونية في مارس من هذا العام، سواء عبر الموقع الإلكتروني www.rta.ae أو تطبيق دبي درايف DUBAI DRIVE أو تطبيق هيئة الطرق والمواصلات RTA DUBAI.

 وأكدت أن عدد معاملات الترخيص الإلكترونية بمختلف أنواعها وصل خلال مارس الى 254 ألفاً و203 معاملات، منها 103 آلاف و236 معاملة لترخيص المركبات، و150 ألفاً و967 معاملة لترخيص السائقين، وذلك مقابل 198 ألفاً و895 معاملة خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2019، بينها 63 ألفاً و21 معاملة لترخيص المركبات، و135 ألفاً و874 معاملة لترخيص السائقين.

يذكر أن البيانات الإحصائية الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي في نهاية الربع الأول من العام الجاري، أظهرت ان عدد رخص القيادة المسجلة في نظام الهيئة وصل الى مليونين و420 ألف رخصة في نهاية عام 2019، فيما بلغ عدد الرخص الصادرة خلال عام 2019 نحو 95 ألفاً و43 رخصة.

تويتر