تحدي المخترعين الأوربيين يبارك انجازات المخترع الإماراتي أحمد مجان

اشاد رئيس تحدي المخترعين الأوربي البروفيسور بيتر فيزورانو في مدينة ياش الرومانية، بانجازات وابداعات المخترع الاماراتي احمد عبدالله مجان " اديسون الامارات " ضيف شرف التحدي خلال لقاءه معه في قصر الثقافة في ياش حيث يقام التحدي، كما اشاد بشهر الابتكار الاماراتي السنوي داعيا الى تعميم المبادرة عالميا مشيدا بالرؤيه الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومشيدا بدعم وتشجيع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي للمبتكرين ورعايته للكثير من المبادرات والمراكز والجوائز الداعمة للاختراع .

وقال ان المخترع الاماراتي احمد مجان يعد سفير الاختراع العالمي وحضوره الدولي خير داعم لريالته في نشر ثقافة الاختراع، واثنى على مبادرته الناجحة في تنظيمه ملتقى المخترعين الخليجي الاول في دبي.

وكانت منظمة المخترعين الأوربيين قد وجهت الدعوة للمخترع الاماراتي أحمد عبدالله مجان ليكون ضيف شرف النسخة الجديدة الحادية عشرة لتحدي المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار 2019 في مدينة إياسي الرومانية، حيث يشارك به باحثون ومخترعون من أكثر من 40 دولة، وهو أكبر حدث إبداعي في جنوب شرق أوروبا.

وبعد حفل الافتتاح قامت الوفود الدولية بزيارة منصة المخترع الاماراتي احمد مجان الذي استعرض 5 اختراعات حازت على جوائز دولية برعاية الاتحاد الدولي للمخترعين بجنيف " إيفا "، وستقام جائزة أفضل الاختراعات يوم 18 مايو في قاعة الأمراء.

وأصبح المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار حدثا من التقاليد المعترف بها في العالم العلمي، والتي تتمتع بميزة الجمع بين الباحثين والمخترعين من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى الأشخاص العاديين، المتحمسين للعلم والابتكار والبحث. 

وشكر مجان الزوار وقال : يلفت الحدث الانتباه إلى مفاهيم البحث والابتكار، والمفاهيم التي تسهم في النمو الاقتصادي ، وخلق فرص العمل، وفي نهاية المطاف، حياة أفضل لنا جميعا.

ومن خلال الجوائز الممنوحة للمخترعين في جميع أنحاء العالم، المعترف بها من خلال عضوية الفريق الدولية، يحدد المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار اتجاهات البحث وتنفذ نتائج البحوث في الممارسة، علاوة على ذلك، من خلال جوائز أصغر مخترع وأفضل مخترع، ويشجع المعرض إشراك الشباب والنساء في المهن العلمية، وهو أحد الاحتياجات الملحة للبحث العالمي.

وللعام الرابع على التوالي ، سيحصل أفضل اختراع على جائزة قيمتها 10 الاف ليو رومانية ، مقدمة من مؤسسة دان فويكو ليستو الرومانية للتنمية التعليمية.

وضم معرض التحدي أكثر من 620 مشروع اختراع ومشروع بحثي، تم تجميعها من 14 فئة (البيئة ومكافحة التلوث، الطاقة والتنمية المستدامة، الزراعة والصناعة الغذائية، الطب، الصحة، مستحضرات التجميل، المعدات الصناعية والصناعية) في حوالي 90 منصة عرض تشمل :المختبرات والهندسة الميكانيكية والمعادن ومواد البناء والبناء والطيران وصناعة الآلات والنقل وصناعة الكيماويات والنسيج وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطباعة والإعلان والسلامة وحماية وإنقاذ الأشخاص والرياضة والألعاب والترفيه.

وتمكن الزوار من رؤية مختلف الأجهزة الطبية، والعروض التوضيحية للأساليب العلاجية المبتكرة في علم الأعصاب أو الأورام، والتعبئة القابلة للتحلل الحيوي، وطرق تنقية المياه أو الهواء، وأنواع جديدة من النباتات.

ويقام معرض الاختراعات والابتكارات بالتوازي مع المؤتمر الدولي للبحوث المبتكرة .

تويتر