شرطة الشارقة تطلق حملة "يداً بيد لتأمين مسكنك"

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة حملة "يداً بيد لتأمين مسكنك"، التي تهدف من خلالها إلى تأمين المساكن خصوصا عند مغادرة أصحابها وسفرهم للخارج، وتدعو أفراد الجمهور بضرورة التسجيل فى خدمة "مسكني" من خلال تطبيق وزارة الداخلية "MOI"، حرصاً منها على المحافظة على ممتلكاتهم، وتحقيقاً للهدف الاستراتيجي للوزاره في تعزيز الأمن والأمان.

وتشتمل الحملة على تقديم بعض الإرشادات والإجراءات الوقائية للجمهور والعمل بها عند مغادرتهم منازلهم لفترات قد تطول، ومنها ضرورة التأكد من إغلاق النوافذ والمداخل وفتحات التكييف وفحص الأقفال والتأكد من سلامتها، إلى جانب التأكد من إغلاق الخزائن عند وضع المُستندات والمقتنيات الثمينة داخلها، والأفضل إيداعها بصناديق الأمانات أو البنوك أو لدى أحد المعارف من أصحاب الثقة.
كما دعت الحملـة إلى عدم ترك السيارات الثمينة بالمسكن إن أمكن حتى لا تتعرض للسرقة، وإبلاغ الجار المتعاون معك بغيابك، كما يمكن ترك المفاتيح بحوزته لتفقد المسكن من فترة لأخرى، بالإضافة إلى عدم تركها في يد العمالة المساندة أو السائقين.
هذا إلى جانب أهمية استخدام نظام الإضاءة الأوتوماتيكية، الذي يعمل مع حلول الظلام وينطفئ مع طلوع الفجر إن أمكن ذلك، واستخدام أجهزة الإنذار وكاميرات المراقبة بكل صورها.  
كما اشتملت الحملة على توزيع المطويات بلغات عدة كالعربية والانجليزية والأوردية، للتعريف بمضامين هذه الخدمة، وأهدافها المنشودة الداعية إلى تأمين المساكن وقت السفر مع دخول وقت الصيف، واستعداد العديد من أفراد الجمهور للسفر وقضاء العطلات الصيفية خارج الدولـة، وترك المساكن لفترات طويلـة.
ويتم الاشتراك في الخدمة عن طريق تعبئة استمارة خاصة من قبل الراغبين في الاستفادة من الخدمة حيث يمكن الحصول على الاستمارة من خلال تطبيق وزارة الداخلية على الهواتف الذكية وتعبئة البيانات المطلوبة كرقم الهوية، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف وتفاصيل السفر وغيرها من البيانات المهمة التي تسهل على رجال الشرطة تحقيق منافع هذه الخدمة.

 

تويتر