ضمن برنامج إدارة المشاريع في الحكومة الاتحادية

ترشح 360 موظفاً حكومياً للتدريب على إدارة المشاريع

صورة

أكدت وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء عهود بنت خلفان الرومي، حرص حكومة دولة الإمارات على تأهيل الكفاءات الوطنية وبناء قدراتها، ورفد الجهات بكوادر ذات كفاءات عالية، وفق أحدث التوجهات العالمية، وتزويدهم بمهارات احترافية في مجال إدارة المشاريع، بما ينعكس إيجاباً على مسيرة التنمية في الدولة، ومستوى جودة حياة المجتمع.

جاء ذلك بمناسبة اختتام أعمال تدريب منتسبي المرحلة الأولى من برنامج إدارة المشاريع في الحكومة الاتحادية، حيث بلغ عدد المرشحين الذين تقدموا للبرنامج 360 موظفاً، اختير نحو 100 منهم في المرحلة الأولى، فيما تم توزيع بقية المرشحين على مراحل سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات موظفي الحكومة الاتحادية في مجال إدارة المشاريع والارتقاء بها، ومساعدتهم في الحصول على شهادة أخصائي إدارة المشاريع، وتهيئة بيئة عمل حكومية مزودة بكفاءات بشرية مؤهلة قادرة على مواكبة مستجدات العمل الحكومي ومجهزة للعبور نحو المستقبل.

ثمرة للتعاون

يأتي برنامج إدارة المشاريع في الحكومة الاتحادية ثمرة للتعاون البنّاء بين مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية والمعهد العالمي لإدارة المشاريع في الولايات المتحدة الأميركية، وهو المطور والمالك لبرنامج إدارة المشاريع الاحترافية PMP.

ويسهم في رفد الحكومة بمجموعة من الموظفين المؤهلين في مجال إدارة المشاريع الحيوية والاستراتيجية، عبر صقل مهاراتهم في إدارة الموارد بكفاءة وفاعلية.

وقالت الرومي إن برنامج تأهيل مديري المشاريع يندرج في إطار جهود الحكومة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحشد الطاقات وتكثيف العمل لتحقيق 100% من مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، مثمّنة جهود الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وشراكتها الفاعلة في تنفيذ البرنامج التدريبي، وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

من جهته، أكد المدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الدكتور عبدالرحمن عبدالمنان العور، أن برنامج إدارة المشاريع في الحكومة الاتحادية، الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات مطلع 2017، حظي بتفاعل كبير من مختلف الجهات الحكومية.

وأشار إلى أن الجهات الاتحادية رشحت منذ إطلاق برنامج إدارة المشاريع الاحترافية 360 موظفاً للالتحاق بالبرنامج، مروا بمجموعة من الاختبارات والتقييمات، ومن ثم اختير 100 منهم للانضمام إلى البرنامج في مرحلته الأولى، حيث تم تدريبهم وتأهيلهم على إدارة المشاريع، عبر ورش تدريبية عملية وجلسات دراسية إلكترونية.

من ناحيتها، أشارت مديرة إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة لولوة المرزوقي، إلى أن البرنامج الذي تديره الهيئة بالتعاون مع نخبة من شركاء التدريب في الحكومة الاتحادية، ضمن مبادرة «معارف» يهدف إلى رفع كفاءة وتأهيل موظفي الجهات الاتحادية في مجال إدارة المشاريع الاحترافية لتطوير قدراتهم وتمكينهم من إنجاز المبادرات والمشاريع الحكومية، وتحسين مستوى الخدمات ورفع مستويات الإنتاجية.

وأوضحت أن البرنامج يعكس مدى حرص الهيئة على تمكين موظفي الحكومة الاتحادية، وتطوير قدراتهم والارتقاء بها، وتهيئة بيئة عمل حكومية جاذبة تستثمر في الكفاءات وتستقطب أصحاب المواهب والمهارات وتحافظ عليها، معتبرة البرنامج من أبرز البرامج التخصصية عالمياً، إذ يحصل المشارك فيه على اعتراف دولي بعد حضور 35 ساعة تدريبية، واجتياز الاختبار النهائي.

تويتر