تطبيق هاتفي مجّاني يتيح التواصل المباشر بين أفراد المجتمع والنيابة

أطلقت النيابة العامة في أبوظبي تطبيق " بلّغ النيابة" ، المخصص لكافة أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي ، حيث يمكنهم بعد تنزيل التطبيق على هواتفهم الذكية بنظام IOS ونظام الاندرويد؛ التواصل مع نيابة أبوظبي بشأن الابلاغ عن أية واقعة معاقب عليها قانوناً مع تقديم الدليل .

وأكد النائب العام لإمارة أبوظبي، المستشار علي محمد البلوشي، حرص النيابة العامة في أبوظبي على الارتقاء بالعمل القضائي من خلال تسخير وسائل التقنية الحديثة في تقديم خدمات قضائية متطورة. موضحاً أن إطلاق تطبيق بلغ النيابة يأتي في إطار جهود النيابة العامة نحو تعزيز ثقافة التواصل بين أفراد المجتمع والسلطة القضائية عبر استخدام التقنيات الحديثة بصورة تساهم بحفظ أمن المجتمع في إطار المسؤولية المجتمعية.

وأضاف النائب العام لإمارة أبوظبي، أن الأمن والاستقرار في المجتمع لا يتحقق إلا بتضافر كافة جهود الأفراد والمؤسسات كل من موقعه، وفي هذا الإطار يتحمل الأفراد مسؤولية الإبلاغ عن أي فعل يعد مخالفة للقانون، أو أي معلومات تتعلق بسلوكيات يعتقدون أن المصلحة العامة تقتضي الإبلاغ عنها .

من جهته أوضح مدير إدارة النيابات، المستشار حسن الحمادي ، أن تطبيق بلغ النيابة الذي يعمل على الهواتف المتحركة الذكية متاح مجاناً باللغتين العربية والإنجليزيةعبر متاجر " أبل ستور" أو "متجر بلاي لكافة سكان إمارة أبوظبي من المواطنين والمقيمين والزوار.

وأضاف الحمادي أن التطبيق يوفر لمقدم البلاغ إمكانية شرح الواقعة المبلّغ عنها تفصيلاً، وتحديد مكان ووقت وقوعها، ثم إرسال البلاغ إلى النيابة العامة، مع إرفاق دليل على صحة محتوى البلاغ، سواء كان صورة فوتوغرافية أو مقطع فيديو أو تسجيل صوتي أو أي دليل آخر. موضحاً أن تسجيل بيانات الشخص مقدم البلاغ وهو خيار غير إلزامي، ويتم التواصل مع مقدم البلاغ فقط في حال موافقته على الافصاح عن بياناته ومعلومات الاتصال به. وأضاف الحمادي أن الخطوات التالية تتضمن ارسال رقم البلاغ الكترونياً عبر رسالة نصية على هاتف مقدم البلاغ المتحرك، ثم اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.
 

تويتر