حملة لتعريف الطلاب بالطرق السليمة للتخلص من النفايات

الحملة تضمنت عقد محاضرات وورش عمل عن إعادة استخدام النفايات. من المصدر

نفذ مركز إدارة النفايات في أبوظبي (تدوير)، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، حملة توعية في مدارس مدينة العين، لتثقيف الطلاب وتعريفهم بكيفية الحفاظ على نظافة البيئة والطرق السليمة للتخلص من النفايات.

وتضمنت الحملة عرض فيلم توعوي، وعقد محاضرات توعية وورش عمل عن إعادة استخدام النفايات، إضافة إلى تنظيم مسابقات وتوزيع جوائز على الفائزين والمشاركين. وشهدت الحملة مشاركة أكثر من 1340 طالباً وطالبة، إضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية من 11 مدرسة في مدينة العين.

وركزت «تدوير» خلال الحملة على تحفيز الطلبة على تبني السلوكيات البيئية السليمة، كفرز النفايات من المصدر بوضعها في الأماكن المخصصة لها، وقدمت شرحاً تفصيلياً عن كيفية إعادة استخدام النفايات، وطرق الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

وقال مدير «تدوير» فرع مدينة العين، المهندس نايل الشامسي، إن «تدوير» مهتمة بتوعية الجيل الجديد بأهمية تقليل النفايات وإعادة استخدام الموارد، وذلك نظراً إلى الدور الإيجابي الذي يمكن أن يقوموا به في الحفاظ على البيئة، ولتعويدهم على تحمّل مسؤولياتهم في هذا الجانب، فضلاً عن إشراكهم في الجهود الدؤوبة التي تبذلها «تدوير» لتقليل النفايات. وأضاف أن «تدوير تسعى من خلال هذه الحملات إلى غرس القيم البيئية وثقافة إعادة الاستخدام في نفوس الطلاب كونهم عماد المستقبل، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي في دعم جهود دولة الإمارات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة».

تويتر