فريق الهلال الطلابي في أم القيوين يقدم مساعدات إنسانية. من المصدر

«الهلال الأحمر» يدعم حالات إنسانية في أم القيوين بـ 377 ألف درهم

بلغت قيمة البرامج الإنسانية التي قدمها فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بأم القيوين خلال شهر أبريل الماضي 376 ألفاً و800 درهم، استفاد منها 146 أسرة عدد أفرادها 496.

وأفاد مدير فرع الهلال الأحمر في أم القيوين، ناصر يوسف بن حضيبه، بأن برامج المساعدات الإنسانية المحلية بالفرع تأتي في مقدمة اهتمامات الفرع من أجل مساعدة الشرائح المتعففة، كما يسعى الفرع بالتعاون مع متطوعي الهلال الأحمر إلى الوصول لقطاع عريض من تلك الشرائح، وتقديم العون والمساعدة لهم حيثما كانوا، وتوفير احتياجاتهم الضرورية مادياً ومعنوياً.

وأشار إلى أن أنشطة المساعدات المحلية بالفرع تمثلت في تقديم مبلغ 137 ألف درهم مساعدات إنسانية، استفاد منها 45 من طلاب العلم، ومبلغ 100 ألف درهم لبرنامج مساعدة السجناء، ومساعدات طبية لـ20 حالة بقيمة 208 ألفاً و451 درهماً، ومساعدة حالتين من أصحاب الهمم بمبلغ 50 ألف درهم، بالإضافة لدعم بعض المؤسسات في أم القيوين بقيمة 10 آلاف درهم. وذكر بن حضيبه أن الفرع نفذ حملة فحوص طبية لعدد 111 من أئمة المساجد و43 من المنتسبات لنادي الفتيات بأم القيوين، بالتعاون مع منطقة أم القيوين الطبية، وذلك بمشاركة عدد من متطوعي الفرع، كما نفذ الفرع عدداً من الدورات التدريبية في مجال الإسعافات الأولية وصحة المجتمع، شارك فيها 31 من موظفي مركز التوحد.

الأكثر مشاركة