«إقامة دبي» توقّع اتفاقية لبناء حاضنات ابتكارية للشباب

وقّعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اتفاقية تعاون مع شركة سامسونغ «إس دي إس»، العالمية العاملة في مجال تقنية المعلومات والشبكات، لبناء حاضنات ابتكارية للشباب، من خلال تطوير مفاهيم جديدة للحلول التصورية بناء على الخدمات التي تقدمها الإدارة.

الاتفاقية

تسهم في جعل دبي

منصة عالمية

لتبني وصناعة

جيل من العقول

المبتكرة للمستقبل

جاء ذلك، خلال استقبال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اللواء محمد أحمد المري، وفداً من شركة سامسونغ «إس دي إس».

وقّع الاتفاقية، مساعد المدير العام لقطاع الموارد المالية والبشرية، العميد عوض العويم، والمدير التنفيذي لشركة سامسونغ «إس دي إس» لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، سيلكوون لي.

وأوضح المري أن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة سامسونغ «إس دي إس» يفتح آفاقاً مستقبلية لإقامة دبي في مجال احتضان المواهب والإبداعات الشبابية في دولة الإمارات، لافتاً إلى أن الإدارة ستتعاون مع شركة سامسونغ في عمل مختبرات ابتكارية ستنظم بشكل دوري في مركز الإبداع والابتكار التابع لها، ما سيسهم في جعل إمارة دبي منصة عالمية متكاملة لتبني وصناعة جيل من العقول المبتكرة للمستقبل، واحتضان الأعمال والحلول التكنولوجية المستقبلية. وأكد أن هذا التعاون يأتي استجابة لتوجيهات قيادة دولة الإمارات بتوظيف الابتكار للارتقاء بمستوى الأداء في جميع القطاعات والمجالات، لافتاً إلى أن احتضان هذه المختبرات التي ستشتمل على أفكار مبتكرة تنطلق من الفهم العميق لاحتياجات المراحل المقبلة من العمل، وضرورة توظيف جميع الإمكانات لمواصلة مسيرة الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ونصت الاتفاقية على رغبة الطرفين في مناقشة فرص الأعمال ذات الأهمية المشتركة في ما يتعلق بالابتكار في تقنية المعلومات، والعمل المشترك بين سامسونغ ومركز الإبداع والابتكار في إقامة دبي من خلال التعاون لبناء مختبر ابتكاري ضمن مرافق إقامة دبي، لتطوير مفاهيم جديدة للحلول التصورية بناءً على الخدمات التي تقدمها الإدارة والاستفادة من بيانات المتعاملين لمشروعات إقامة دبي لاستشراف المستقبل.

تويتر