سكيك

تأمين

أرسل متعامل مع شركة «أكسا» للتأمين طلباً لتجديد تأمين مركبته، فعرضت الشركة عليه سعراً أعلى من العام الماضي، رغم انخفاض قيمة السيارة، وعندها طلب من الشركة الحصول على شهادة بعدم ارتكابه أي حوادث للذهاب إلى شركة أخرى، لكن «أكسا» لم تستجب.

أطفال

لاحظت قارئة، لديها طفلة في مدرسة ابتدائية، أن كثيراً من أولياء الأمور يرسلون السائقين لإحضار بناتهم من المدرسة، دون أي إشراف من الأسر، محذرة من تعرض الأطفال لخطر التحرش.

مطبات

شكا أحد سكان منطقة القليعة بالشارقة عمل مطبات جديدة بشكل مفاجئ، دون وضع أي إشارات تحذيرية، إضافة إلى أن المطبات عبارة عن كتل رملية ليست واضحة للعيان، ما تسبب في تضرر العديد من السيارات.

عروض

عرض محل تجاري خاص، في الفجيرة، تخفيضات لافتة على زبائنه خلال شهر رمضان المبارك، لكن الزبائن لاحظوا أن معظم السلع الغذائية المعروضة تنتهي صلاحيتها بعد أسبوع من شرائها، دون إعلامهم بذلك.

ضريبة

اشتكى ذوو طلبة في المرحلة الابتدائية، بإحدى مدارس الشارقة الخاصة، فرض «القيمة المضافة» على ما يشتريه أبناؤهم من مقصف المدرسة، موضحين أنه عند شرائهم «ساندويتش» بـ10 دراهم، يدفعون درهماً إضافياً، متسائلين عن قانونية الإجراء، لاسيما مع تحصيل ضعف نسبة الضريبة المقررة بـ5%.

اختبارات

لفت أولياء أمور إلى صعوبة اختبارات القبول، التي تجريها المدارس الخاصة للطلبة الراغبين في الانتقال إليها، حيث تتضمن أسئلة من مناهج صفوف دراسية متقدمة.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com