«طرق دبي»: حلول مرورية للحدّ من الازدحام في المدينة العالمية

صورة

أعلن المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، مطر الطاير، عن تسارع وتيرة العمل في تنفيذ حلول مرورية، تزيد انسيابية الحركة بمداخل ومخارج المدينة العالمية.

وأوضح الطاير أنه يتم تنفيذ تقاطعات محكومة بإشارات ضوئية، سيتم الانتهاء منها بنهاية شهر يونيو المقبل.

وكان سكان في المدينة العالمية اشتكوا صعوبة الدخول والخروج من المنطقة نتيجة الازدحام الشديد، خصوصاً في ظل وجود تحويلات ناتجة عن أعمال طرق تنفذها الهيئة.

وأشار، لـ«الإمارات اليوم»، إلى أن المرحلة الأولى من مشروعات طرق المدينة العالمية، تتضمن تطوير مداخل ومخارج المدينة، وسوق التنين من شارع العوير، ورفع طاقتها الاستيعابية، إضافة إلى رفع كفاءة الدوارات داخل المدينة، ومضاعفة طاقتها بتحويلها إلى تقاطعات بإشارات ضوئية، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تلك المرحلة منتصف العام الجاري.

وتتضمن المرحلة الثانية توسعة شارع المنامة بمحاذاة المدينة العالمية، من ثلاثة إلى أربعة مسارات في كل اتجاه، وتطوير مدخل المدينة من شارع المنامة بتحويله إلى تقاطع مجسر، إضافة إلى توسعة تقاطع شارع المنامة مع شارع الشيخ محمد بن زايد، ورفع طاقته الاستيعابية، متوقعة الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة خلال شهر أبريل 2019.

وقال الطاير إنه «تجري افتتاحات جزئية لبعض العناصر المنجزة، وتُراقب الحركة المرورية خلال التنفيذ، الأمر الذي يسمح لمستخدمي الطريق بالتعرف إلى مساراتهم تدريجياً مع تقدم سير العمل، إلا أن ذلك يتزامن مع وقوع بعض الازدحامات المرورية التي تقل بشكل تدريجي، إلى أن يتم الانتهاء من التنفيذ الكامل للمشروع».

تويتر