سلطان القاسمي يُصدر مرسوماً بشأن اختصاصات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً باختصاصات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

ونصّ المرسوم على اختصاصات المكتب في سبيل تحقيق أهدافه، التي تشمل الإعداد والتنظيم للفعاليات الإعلامية كافة، الخاصة بالحاكم وولي العهد ونواب الحاكم والمجلس التنفيذي أو من ينوب عنه، وتزويد وسائل الإعلام المختلفة بالأخبار المتعلقة بهم، والإشراف على إصدار المطبوعات والمواد الإعلامية المتعلقة بأوجه نشاط الإمارة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

وأشار إلى أن اختصاصات المكتب تشمل استقصاء وتجميع المعلومات والبيانات الإعلامية وتصنيفها وتوثيقها ورصد وتوثيق كل ما ينشر عن الإمارة. ووضع البرامج التأهيلية والتدريبية في المجال الإعلامي، والإشراف على تنفيذها. وعقد الشراكات والتنسيق مع المؤسسات ذات الاختصاص في الإمارة وخارجها، بهدف تبادل المعلومات والخبرات وتطوير مجالات العمل المشترك، إلى جانب عقد الندوات والمؤتمرات التخصصية، والمشاركة في المؤتمرات ذات العلاقة، الداخلية منها والخارجية.

وتشمل الاختصاصات، أيضاً التعاقد مع الخبرات الفنية، وإجراء الدراسات والبحوث التي يقتضيها تطوير عملها، وإنشاء وتأسيس شركات تتبع المكتب لتحقيق أهدافه وخدمة مرافقه، وإنشاء الوسائل الإعلامية المقروءة وتطويرها، إلى جانب أي اختصاصات أخرى يحيلها له الحاكم، أو المجلس التنفيذي، أو مجلس الشارقة للإعلام.

ووفقاً للمرسوم، يعتبر المكتب المرجع الإعلامي الأساسي للجهات العاملة في الإمارة لنشر الأخبار في حالة الأزمات والطوارئ.

 

تويتر