اختارتها «مالية دبي» ضمن أبطال السعادة

منى العلي: السعادة اختيار شخصي يحتاج إلى الدعم

صورة

اختارت دائرة المالية في دبي، منى العلي، لتمثلها في تطبيق أجندة دبي للسعادة، التي يشرف عليها مكتب مدينة دبي الذكية، وتصبح واحداً من 43 بطلاً للسعادة على مستوى الإمارة، لما تتمتع به من خبرة وظيفية، وقدرات إبداعية في التخطيط والتنفيذ لأهداف جهة عملها.

تمتلك منى مواهب فنية عدة، فهي فنانة تشكيلية شاركت في كثير من المعارض الفنية المحلية والدولية، ولديها مؤلفات وكتابات عدة تُرجم بعضها إلى لغات أخرى، وخلال السنوات الماضية فازت بجائزة أفضل مخرجة إماراتية، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان دبي السينمائي عن مجموعة من الأفلام القصيرة التي أخرجتها.

قالت العلي لـ«الإمارات اليوم» إن السعادة في الأساس اختيار شخصي، يقرره الفرد لنمط حياته، لكن يحتاج إلى محفزات دائمة لتحقيقها، وهذا ما يجب على جهات العمل توفيره له، فبيئة العمل هي المكان الذي نقضي فيه النسبة الأكبر من حياتنا اليومية سواء بالتواجد الفعلي أو التفكير في عملنا، لذا إذ تحققت السعادة في هذه البيئة، ستنعكس على نمط حياة الفرد بشكل عام.

وأشارت العلي التي تشغل منصب رئيس قسم الدعم التقني إلى وجود ارتباط كبير بين خبرتها ومهامها الوظيفية وتحقيق سعادة الموظف والعميل، عبر تمكين التكنولوجيا وتوظيفها للمساهمة في تحقيق هدف أجندة السعادة المتمثل بجعل دبي المدينة الأسعد عالمياً، وذلك عبر دعم الموظف بكل الوسائل التقنية التي تساعده على تنفيذ مهامه والخدمات التي يقدمها بسهولة وسرعة أكبر، ما يوفر له بيئة سعيدة للعمل.

وتابعت «وبما أن التكنولوجيا دائمة التقدم والتطور، فوظيفتي تعتمد على تبني أحدث التقنيات وتوظيفها بما يتناسب مع أعمال الدائرة».

وعن أهم المبادرات التي أطلقتها الدائرة لتحقيق سعادة الموظف والعميل، قالت «عملت على إطلاق مشروع بوابة أسعار الخدمات الحكومية، الذي يعرف الجمهور على أسعار الخدمات الحكومية والرسوم والتعرفات والغرامات المعتمدة، والمصنفة وفق تصنيفات واضحة تخدم جميع أصحاب المصلحة من الأفراد والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، ونجم عن استخدام الجمهور لهذه البوابة ارتفاع نسبة سعادتهم بها إلى 93.8% في خلال العام الجاري مقارنة بنسبة 89% خلال العام الماضي». وأضافت «أشرفت على مشروع تطبيق الهاتف الذكي وتحديث الموقع الإلكتروني للدائرة، الذي يضم خدمات مختلفة للمتقاعدين العسكريين وبرنامج (ماليون) للتدريب المهني، وحصلت الدائرة على 100% من ناحية سهولة الاستخدام والتصميم في نتائج تقييم المواقع الإلكتروني».

تويتر