"عجمان للصرف الصحي" تستهدف 15 ألف عقار في 4 مناطق

كشفت الخطة الاستراتيجية لتوسعة وتطوير شبكة الصرف الصحي في إمارة عجمان أن المرحلة الثالثة من المشروع ستشمل إيصال الخدمات إلى أكثر من 15 ألف عقار جديد في مناطق الروضة والمويهات والجرف 1 والجرف 2 بكلفة إجمالية تصل إلى نحو 400 مليون درهم.

ووفق التقرير، فإن شركة عجمان للصرف الصحي أخذت باعتبارها  الزيادة في عدد السكان الذي تشهده الإمارة، إذ تركز  خطة التوسعة على زيادة قدرة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بنسبة تصل إلى نحو 50% لمعالجة 120 ألف متر مربع من  مياه الصرف الصحي يوميا في ضوء تقديم الخطة الاستراتيجية للشركة ومرتكزاتها.

إلى ذلك، أكد سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة شركة عجمان للصرف الصحي خلال ترؤسه الاجتماع الدوري للشركة الذي عقد في مكتبه بدائرة البلدية والتخطيط بحضور أعضاء مجلس إدارة شركة عجمان للصرف الصحي التزام الشركة بتطوير إمارة عجمان لتظل نموذجا مثاليا لمدينة  حديثةإ و مستدامة بوجود  التقنيات التكنولوجية المتطورة لمعالجة المياه من اجل تحقيق المصلحة العامة".

وتابع سموه أن "الشركة تحرص  باستمرار على قياس نسبة الزيادة في عدد السكان وما يطلبه ذلك من توسعة البنية التحتية لشبكة الصرف الصحي، وترجمة أهداف المبادرات البيئة لتحقيق التنمية المستدامة في عجمان".

من جهته، قال المدير العام لشركة عجمان للصرف الصحي كرستوف ليدور، إن "الشركة اليوم وصلت إلى معالجة  50% من المياه المعالجة من مياه الصرف الصحي  التي يتم  إعادة استخدامها في الري للمزروعات بهدف  الحفاظ  على المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية في الإمارة".

ولفت، في تصريح صحافي عقب الاجتماع، إلى أن نسبة جيدة من مياه الصرف الصحي المعالجة تذهب إلى جراء المعالجة عليها بشكل اكبر في محطة صافي لتحلية المياه - المشروع المشترك بين حكومة عجمان و شركة بيسكس و شركة فيوليا، كاستجابة للطلب المتزايد من الشركات التجارية والصناعية في عجمان.

هذا وقد صادق مجلس إدارة الشركة خلال الاجتماع  على سلسلة من التعديلات التعريفية لدعم تمويل خطة التوسع في البنية التحتية، و التي سوف تكمل توصيل منطقة الصفيا بحلول 2017، وجزء من الجرف 1 و الجرف 2 بحلول 2019، و الروضة و المويهات بحلول 2021.

طباعة