"الإمارات اليوم" تحصد "درع التميز الذهبي" عن فئة التطبيقات الذكية

حصلت صحيفة "الإمارات اليوم" على "درع التميز الذهبي" لعام 2016 عن فئة التطبيقات الذكية، التي تمنحها "درع الحكومة العربية" في دورتها السابعة لحكومات الدول العربية أو المؤسسات الرسمية التي تتماشى تطبيقاتها والتقنيات التي تستخدمها على الانترنت مع المعايير الدولية للمواقع الالكترونية الرسمية.

وتسلم الدرع نائب مدير التحرير، الزميل عبدالله القمزي خلال حفل تكريم أفضل الممارسات في التطبيقات الذكية للحكومات العربية في دورتها السابعة والتي عقدت بدولة الكويت، وبالتعاون بين الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وأكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية.

وقال رئيس ومؤسس جائزة الخدمة العامة وجائزة درع الحكومة الذكية، بيار مكرزل، في كلمة ألقاها في الحفل إن إسهامات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ملفتة وموضع مراقبة ومتابعة من الدول العربية والعالمية، إذ إن إطلاق سموه لمدينة دبي للإنترنت منذ اكثر من عشرة سنوات عززت البنى التحتية بشكل كبير ومهد لتأسيس حكومة دبي الالكترونية حتى وصلت بإنجازاتها الى إطلاق حكومة دبي الذكية.

وأضاف أن حكومة دبي الذكية ساهمت بدورها في نشر المعرفة وتسخير كل ما يمكن من القدرات لتسهيل العمل والإبداع، على مستوى المنطقة.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الإبداع في تصميم المواقع والصفحات الإلكترونية والتطبيقات الذكية للحكومات العربية، واكتشاف وتعزيز الروح الإبداعية والعقول الخلاقة العاملة في مجال الحكومة الإلكترونية والذكية، وحث الدول العربية على المشاركة في العالم الرقمي.
 

الأكثر مشاركة