الأعمال الإنشائية لكتف أسفلتي على جانبي طريق رأس غميس بالقرب من مدينة السلع. من المصدر

تطوير طريق رأس غميس بـ 17 مليون درهم

كشف قطاع البنية التحتية في بلدية المنطقة الغربية عن الشروع في تطوير طريق رأس غميس بالقرب من مدينة السلع، وباشرت البلدية بإنشاء كتف أسفلتي بعرض مترين وطول 30 كيلومتراً على جانبي الطريق، وتبلغ كلفة المشروع نحو 17 مليون درهم، ومن المقرر الانتهاء منه نهاية مارس الجاري.

وأكدت البلدية أن الهدف من المشروع توسعة الطريق الذي يربط جزيرة غاغا بالطريق الدولي المفرق ـــ الغويفات، إذ إن الطريق الحالي مفرد بعرض 7.3 أمتار يتطلب إضافة أكتاف خارجية، حيث تسهم التوسعة في السلامة المرورية على الطريق من الجزيرة وإليها.

وكانت بلدية المنطقة الغربية أنجزت مشروع الطريق المؤدي إلى الاستراحات الجديدة بمحمية الصقور في مدينة السلع، وتم خلال المرحلة الأولى إنشاء طريق بطول سبعة كيلومترات ونصف الكيلومتر، بمحمية الصقور بكلفة ثمانية ملايين و400 ألف درهم، وهو طريق متفرع من الطريق الدولي أبوظبي ـــ السلع قبل منفذ الغويفات الحدودي بمسافة 51 كيلومتراً، ويتضمن طريقاً أسفلتياً وأكتافاً على جانبي الطريق، مع ميول جانبية مريحة وعواكس أرضية مع لوحات تحذيرية لسلامة مستخدمي الطريق، حسب مواصفات أمن وسلامة الطرق.

ويخدم الطريق 120 استراحة بحرية على شاطئ مدينة السلع، فيما تضمنت المرحلة الثانية للمشروع إنشاء طريق بطول ستة كيلومترات، ويخدم 170 استراحة بحرية.

كما أنجزت بلدية المنطقة الغربية العديد من المشروعات الخدمية انطلاقاً من توجيهات ودعم الحكومة، ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

 

 

الأكثر مشاركة