محمد صالح مفتتحاً محطة شمل، المسؤولة عن تغذية 18 شعبية سكنية ومنطقة تجارية. وام

افتتاح محطة شمل للكهرباء بـ 34 مليون درهم

افتتحت الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه أمس، محطة شمل للكهرباء في إمارة رأس الخيمة، ضمن خطة لافتتاح تسع محطات إضافية قبل يوليو المقبل في رأس الخيمة.

 

وقال المدير العام للهيئة، محمد صالح، في مؤتمر صحافي عقد في مبنى المحطة، إن الكلفة المالية للمحطة بلغت 34 مليون درهم، وإنها ستغذي 18 شعبية سكنية ومنطقة تجارية مجاورة لمدينة شمل، منها: الغب، والصور، والحضيبة، وستزيد قدرة إنتاج الكهرباء للمناطق السكنية الجديدة.

 

وتابع أن «محطة شمل فرعية، ومرتبطة مباشرة بمحطة النخيل لتوليد الكهرباء، فيما تبلغ قدرتها الاستيعابية 75 ميغاواط أمبير، بجهد 33/‏‏11 كيلوفولت».

وأكد صالح أن «شبكة الكهرباء في رأس الخيمة مستقرة، ولا تعاني أية مشكلات في توصيل الطاقة إلى المناطق السكنية»، لافتاً الى سعي الهيئة إلى تغطية الأحمال في المناطق السكنية التي سيتم إنشاؤها.

وشرح أن «الهيئة تعمل على زيادة إنتاج الكهرباء، وتمديد مزيد من الخطوط الأرضية لمواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية في المناطق السكنية والتجارية»، مضيفاً أن «الهيئة تتعامل مع خطط مبادرات رئيس الدولة، من أجل توفير شبكة الكهرباء في المجمعات السكنية مباشرة مع بداية تنفيذ المشروعات السكنية، دون تأخير».

وذكر صالح أن الهيئة تسعى للحصول على موافقات من البلديات المحلية للبدء في تحديد مسارات شبكة الكهرباء الأرضية، تمهيداً لإنشاء شبكة الكهرباء في المناطق السكنية الجديدة.

وأكد أن الهيئة تعتزم افتتاح محطة الحمراء للكهرباء في إمارة أم القيوين، نهاية الأسبوع المقبل. كما تعتزم افتتاح محطة خليفة قرب مستشفى خليفة التخصصي في رأس الخيمة، في 17 الشهر الجاري.

وأكد صالح أن افتتاح محطات الكهرباء في المناطق الشمالية قبل بداية فصل الصيف سيعزز شبكة الكهرباء، ويخفف الضغط عليها نتيجة تزايد الاستهلاك صيفاً.

 

 

الأكثر مشاركة