«كهرباء الشارقة» تنفذ «برق1» للسيطرة على انفجار مفاجئ بخزانات الوقود

400 شخص من مختلف الجهات شاركوا في التمرين. الإمارات اليوم

نفذت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، بالتعاون مع 15 جهة محلية واتحادية، تمريناً مشتركاً، تحت عنوان «برق1»، للسيطرة على حدوث انفجار مفاجئ بأحد خزانات الوقود، بمحطة الحمرية لتوليد الكهرباء وتحلية المياه.

وأكد رئيس الهيئة، الدكتور المهندس راشد الليم، حرص الهيئة على اتباع أحدث وسائل تأمين المنشآت الحيوية ومحطات وشبكات الكهرباء ضد الحرائق والكوارث، ووضع البدائل لتقديم خدمات الكهرباء والمياه لسكان الشارقة، في حالة توقف محطة الحمرية نتيجة انفجار خزان الوقود. وأضاف أن عدد المشاركين في التمرين بلغوا أكثر من 400 شخص، من مختلف الجهات، بجانب عدد كبير من السيارات والآليات والمعدات.

من جهته، ذكر مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة، العميد عبدالله السويدي، أن التمرين المشترك تميز بالتنسيق الدقيق لكل مراحل العملية «برق1»، وأظهر الجاهزية والاستعداد لكل الفرق المشاركة من مختلف الجهات، وأبرز الإمكانات المتوافرة لدى كل جهة في مواجهة الأزمات الطارئة، والتي تعمل كفريق متكامل لمواجهة أي أحداث طارئة.

وأكد مدير إدارة الأمن والسلامة في الهيئة، عصام أحمد الدقي، ضرورة الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة في حماية المنشآت، وأهمية التعاون بين المؤسسات المحلية والاتحادية، لنشر الوعي والثقافة الأمنية، وتعزيز التواصل بين فرق العمل وغرف العمليات، لتجنب إهدار الوقت، وتحقيق السرعة المطلوبة في الأزمات الطارئة، وتجنب الخسائر والأضرار الناتجة عن الحوادث.

طباعة