«الشؤون الاجتماعية» تبدأ زيارات رقابية على الحضانات الخاصة

بدأت إدارة الطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية، الأسبوع الجاري، سلسلة من الزيارات والحملات الرقابية الميدانية على سير العمل في الحضانات الخاصة على مستوى الدولة، لبيان مدى التزامها في استقبال الأطفال، وتقديم الكفاءة والمستوى المطلوبين لخدماتها، وفق اشتراطات الوزارة.

وأفادت مديرة الإدارة، موزة الشومي، بأن «الزيارات جاءت تزامناً مع انطلاق العام الدراسي، للتأكد وبشكل فعلي من مستوى الحضانات والخدمات التي تقدمها من أول يوم»، لافتة إلى أن «البداية جاءت في إمارة دبي بزيارة 10 حضانات خاصة، خلال الأسبوع الجاري»، مشيرة إلى أن «مكاتب الوزارة في كل إمارة ستتولى مهمة زيارة الحضانات الموجودة في منطقة اختصاصها».

وأوضحت أن «الغرض الأساسي من ذلك إعطاء الدعم اللازم لإدارات الحضانات، وتحسين الخدمات المقدمة التي ستنعكس إيجاباً على الأطفال وأولياء أمورهم، خصوصاً أن عدد الحضانات الخاصة في الدولة وصل إلى 510 حضانات، وأن ذلك يحتم إجراء متابعات للتعرف إلى مدى استعداد الحضانات».

وأفادت بأن «الوزارة تسعى دائماً إلى توفير أفضل المعايير لللحصول على خدمات لأولياء الأمور، ودعمهم عبر متابعة سير عمل الحضانات، وتحقيق معايير الجودة والالتزام، وأن الزيارات الميدانية ليست بهدف التفتيش أو ما شابه، ولكنها تهدف إلى تلبية الاحتياجات التي تطالب بها بعض الحضانات، خصوصاً أن العام الدراسي مازال في بدايته، وهو ما يعطي فرصة لتصحيح بعض السلبيات التي قد توجد في بعض الحضانات».

وقالت الشومي إن «إجمالي عدد تراخيص الحضانات العاملة على مستوى الدولة، وتشرف عليها الوزارة، يبلغ 510 حضانات، 469 منها تابعة للقطاع الخاص، و41 ضمن قرار إنشاء حضانات لأطفال الموظفات العاملات في الجهات الحكومية، والنسبة الأكبر منها تقع في إمارة دبي بعدد 183 حضانة (169 خاصة، و14 حكومية)».

وأضافت أن «عدد الحضانات في إمارة أبوظبي بلغت 166 حضانة، 157 منها للقطاع الخاص، وتسع حضانات حكومية، تليها إمارة الشارقة بعدد 99 دار حضانة، 85 خاصة، و14 حكومية، وفي رأس الخيمة 28 دار حضانة، تابعة للقطاع الخاص، وفي عجمان 17 دار حضانة 15 منها خاصة، وفي أم القيوين أربع حضانات خاصة وواحدة حكومية»، وتوجد اثنتان في الفجيرة موزّعتان على القطاعين».

الأكثر مشاركة