«إقامة عجمان» تنظم ورشة للأشغال اليدوية للمسجونات

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان ورشة للأشغال اليدوية لـ15 من نزيلات المنشآت الإصلاحية والعقابية في الإمارة، وذلك ضمن المبادرات المجتمعية للإدارة والعناية بمختلف فئات المجتمع، ونفذت لجنة «حواء»، التابعة للإدارة، الورشة على مدى أسبوعين.

وقالت رئيسة اللجنة، الرقيب أول أسماء سيف الشامسي، إن الورشة جاءت ضمن خطتها لاستثمار الموارد البشرية في الإدارة العامة، وتسخيرها لتنفيذ المبادرات المجتمعية.

وأوضحت أن الورشة التي تقدمها عضو اللجنة المدنية، شادية محمد حمد، تركز على تدريب المتدربات على عدد من المهارات، منها أشغال الخياطة والتطريز والكروشيه وتغليف الهدايا وإكسسوارات الشعر والزينة.

ونوه مدير إدارة المنشآت الإصلاحية والعقابية، العقيد مبارك خلفان الرزي، بجهود الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان، في الحرص على تعزيز منظومة دمج النزيلات في المجتمع من خلال استثمار المهارات في تعزيز الإنتاجية.

وقال إن الجهود متوافقة مع أهداف الإدارة العامة للمنشآت الإصلاحية والعقابية في تأهيل النزلاء من خلال تدريبهم وتأهيلهم على المهارات الفنية التي تتناسب مع ميولهم، ما يعزز شعورهم بالأهمية كأفراد منتجين وفاعلين في المجتمع.

الأكثر مشاركة