بلدية أبوظبي: الإجراءات تستغرق 5 دقائق فقط

%75 من مستحقي مكرمة «الفلاح» يتسلمون مساكنهم

صورة

سلمت بلدية مدينة أبوظبي، أمس، 75% من المواطنين المستحقين للمساكن الجديدة في مدينة الفلاح، مساكنهم، ضمن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأعرب المواطنون والمواطنات عن صادق شكرهم وامتنانهم لحرص سموهما على تقديم كل سبل الحياة الكريمة للمواطنين، ودعمهما لاستقرار الأسرة الإماراتية، وتوفير أسباب العيش الكريم والرفاهية في وطن آمن مطمئن وقيادة حكيمة معطاءة تسخر كل الإمكانات لأجل حاضر ومستقبل وسعادة المواطنين.

من جهتها، أكدت البلدية أن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها لتسليم البيوت لمستحقيها أثمرت عن إنجاز معاملة تسليم البيت للمواطن في غضون خمس دقائق فقط، الأمر الذي أسفر عن تسليم أكثر من 75% من البيوت، بفضل العمل بروح الفريق والإجراءات السهلة في عملية تسليم البيوت واستقبال المواطنين، الذي خصص له مركز خدمة العملاء في مبنى البلدية الرئيس، بهدف التفرغ التام لخدمة المواطنين ضمن إطار المكرمة السامية.

20 مَنفذاً

قالت بلدية أبوظبي إنه تم تخصيص 20 مَنفذاً لإتمام عملية التسليم والتحقق من الأوراق الثبوتية، كما تم توفير الإمكانات الفنية ومجموعة من الموظفين لمجاراة التدفق الكبير من قبل المواطنين والمواطنات المشمولين بالمكرمة.

وأشارت إلى أنها أتاحت للمستحقين استخدام الخدمة الإلكترونية (أرضي) في مبنى البلدية الرئيس، للاطلاع على المواقع الجغرافية والخرائط الخاصة ببيوتهم في مدينة الفلاح، والاستدلال عليها بسهولة ويسر.

وقالت البلدية إنها سلمت، حتى انتهاء دوام أمس، أكثر من 270 من المساكن للمستحقين من إجمالي 391 مسكناً، مشددة على حرصها على إتمام عملية التسليم في وقت قياسي، مشيرة إلى أنها حصرت أعداد وأسماء المشمولين بالمكرمة، الذين لم يتقدموا لاستلام المنازل وإعادة الاتصال بهم عبر الرسائل النصية والاتصال الهاتفي المباشر، لدعوتهم لاستلام البيوت والحضور إلى مبنى البلدية لإتمام إجراءات الاستلام.

وأضافت أنها سارعت فور صدور المرسوم إلى تجهيز ملفات المستحقين وشهادات «لا يملك» واعتماد محاضر التسليم وأوراق توصيل الكهرباء، والتنسيق مع شركة الدار العقارية لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية والمخططات الهندسية للمسكن، وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة، وكيفية تشغيل وصيانة الأنظمة من كهرباء ونظام إمدادات المياه ونظام الغاز والتكييف والتبريد والأعمال الصحية، كما تم تزويد المواطنين بأرقام مهمة لإدارة النفايات وشركة مكافحة الحشرات والقوارض، والبلدية (فرع الشهامة)، وشركة الدار، للإبلاغ عن أي أعطال أو ملاحظات أو طلب صيانة.

وتوافدت أعداد كبيرة من المستحقين، وسارت آلية العمل بهدوء وسلاسة، وخصصت البلدية، بالتعاون مع دائرة النقل، أماكن مجانية في مواقف المركبات التي تقع على شارع الشيخ زايد بالقرب من بوابة رقم (1) ومسجد البلدية، كما تم توفير خدمة إيقاف السيارات مجاناً، ووضعت خدمة السيارات المتنقلة من أجل توصيل خدمات تسليم المساكن إلى ذوي الإعاقة المشمولين بالمكرمة في أماكن إقامتهم ووجودهم، والتواصل معهم بهدف استكمال إجراءات تسليمهم البيوت.

كما جهزت شركة أبوظبي للتوزيع منفذاً لتلقي طلبات التحويل الخاصة بتوصيل خدماتها (المياه والكهرباء) من مبنى البلدية، بالتزامن مع الخدمات المقدمة من بلدية أبوظبي وشركة الدار العقارية، حتى الانتهاء من تسليم كل المستفيدين من المكرمة.

يشار إلى أن مشروع الفلاح يضم 4857 فيلا على مساحة إجمالية تبلغ 12.5 مليون متر مربع، وتمت إضافة 1000 فيلا جديدة إلى المشروع، وتضم مجموعة من المرافق موزعة على خمسة أحياء، لكل منها مرافق عامة، تضم مساجد ومدارس ومرافق مجتمعية، إلى جانب عدد من المحال. وتشمل المرحلتان الأولى والثانية من المشروع تشييد 2000 مسكن، بما فيها المرافق والخدمات، بالإضافة إلى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي يتسع لـ2000 مصلٍّ.

وتتوافر المرافق العامة على مقربة من كل المساكن، إلى جانب مركز رئيس للمشروع بأكمله، يضم كل المرافق الخدمية، بما في ذلك مركز تجاري للتسوق ومستشفى ومكاتب تجارية.

ويتميز المشروع بتصاميم معمارية مبتكرة تتماشى مع نمط الحياة الأسرية للمواطنين، ويسهم في تقوية الروابط الاجتماعية من خلال المتنزهات والساحات التي تتخلل المرافق السكنية والتجارية والترفيهية للمشروع.

طباعة