مواقف مجانية وسيارات متنقلة لخدمة ذوي الإعاقة.. و20 منفذاً لخدمة المستحقين

بلدية أبوظبي تسلّم 391 مواطناً مساكنهم في «الفلاح» الأحد

تصميم المساكن الجديدة تم وفق أعلى المعايير الحديثة. من المصدر

تبدأ بلدية مدينة أبوظبي، الأحد المقبل، تسليم 391 مواطناً المساكن الجديدة التي تم إنجازها في مشروع الفلاح السكني تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأوامر الفريق أول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد مدير عام البلدية، خليفة محمد المزروعي، أن هذا العطاء الكريم يجسد حرص القيادة وإيمانها العميق بضرورة توفير كل أسباب الحياة الكريمة للمواطن، وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية، وتوفير المساكن الحديثة للمواطنين، وتعزيز سبل الاستقرار الأسري وتأمين الحياة ومتطلبات الرفاهية والعيش الرغيد.

وأفاد المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة، عويضة القبيسي، بأنه تم تخصيص 20 نافذة لاستكمال إجراءات تسليم المساكن من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، من خلال آلية مرنة في المركز الرئيس للبلدية في شارع الشيخ زايد، حيث تتم الإجراءات المطلوبة، ويتم تسليم مفاتيح المساكن لمستحقيها مع كتاب توصيل الكهرباء، حيث تم الاتفاق مع الشركاء الاستراتيجيين، لتوفير موظفين يقومون بتسجيل وفتح ملفات كهرباء ومياه لمستحقي المكرمة، كما تقوم شركة الدار العقارية بتوفير موظفين لاستكمال الإجراءات المطلوبة.

وأكد مدير إدارة الأراضي والعقارات، عبدالوهاب الجابري، أن الإدارة سارعت فور صدور المرسوم إلى تجهيز ملفات المستحقين وشهادات «لا يملك» واعتماد محاضر التسليم وأوراق توصيل الكهرباء، والتنسيق مع شركة الدار العقارية لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية والمخططات الهندسية للمسكن وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة.

وأضاف أن منافذ التسليم تم تجهيزها بكل ما تحتاجه من إجراءات لإتمام عملية التسليم والتحقق من الأوراق الثبوتية، حيث وفرت البلدية الإمكانات الفنية ومجموعة من الموظفين لمجاراة التدفق الكبير من قبل المواطنين والمواطنات المشمولين بالمكرمة.

وقال مدير إدارة خدمة العملاء، سيف سعيد المنصوري، إن البلدية اتخذت كل الاستعدادات الهادفة إلى تنفيذ تسليم المساكن إلى مستحقيها، وفقاً لإجراءات سهلة ومبسطة وسريعة.

وأضاف أنه بالرغم من توقعنا توافد أعداد كبيرة من المواطنين المشمولين بالمكرمة في اليوم الأول إلا أن آلية العمل صممت لتسير بهدوء وسلاسة، وذلك بفضل الاستعداد والترتيبات الجيدة التي أعدتها البلدية لاستقبال المستحقين عبر 20 نافذة للتسهيل على المراجعين عناء ومشقة الانتظار.

كما تم تخصيص المواقف الأمامية بالبوابة رقم واحد، مجاناً، خلال فترة تسليم المكرمة، مع توفير سيارات كهربائية صغيرة لنقل المستفيدين من المواقف إلى مبنى البلدية.

وخصصت البلدية خدمة السيارات المتنقلة لإنجاز معاملات ذوي الإعاقة، وتسليمهم مفاتيح مساكنهم مع أوراق توصيل الكهرباء في أماكن وجودهم، وذلك في إطار حرص البلدية على تقديم أفضل معايير الخدمات، والسعي نحو إنجاز تسليم البيوت في أسرع وقت محدد.

وذكر أن تصميم المساكن الجديدة تم وفق أعلى المعايير الحديثة، مع مراعاة توافر جميع الاحتياجات والمرافق، بما في ذلك الفناء الخارجي والبنية التحتية والخدماتية للمشروع التي تغطي مختلف القطاعات، خصوصاً الصحية والتعليمية وغيرها. ودعت البلدية المستفيدين من المكرمة الى اصطحاب الأوراق المطلوبة عند المراجعة، وهي صور جواز السفر سارية المفعول وصورة خلاصة القيد، وبطاقة الهوية الأصلية.

تويتر