391 مسكناً في «الفلاح» و181 في «غياثي»

محمد بن زايد يأمر بتسليم 572 فيلا لمواطنين في أبوظبي

إجمالي عدد الفلل في مشروع الفلاح السكني 5853. الإمارات اليوم

أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتسليم 572 مواطناً المساكن الجديدة التي تم إنجازها في مشروعي غياثي والفلاح، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وستباشر بلدية أبوظبي، خلال الأيام المقبلة، تسليم المساكن للمستحقين، حسب قوائم لجنة تخصيص الأراضي والمساكن.

ويبلغ عدد الفلل التي سيتم تسليمها كدفعة جديدة 391 فيلا في مشروع الفلاح، فيما أنجزت 181 فيلا كمرحلة أولى في مشروع غياثي السكني، من ضمن 786 فيلا تنجز هذا العام.

ويأتي ذلك ضمن مبادرات القيادة الحكيمة للدولة في إقامة المساكن الحديثة للمواطنين، وتوفير الاستقرار الأسري والحياة الكريمة وأسباب الراحة والرفاهية، وتم تصميم المساكن الجديدة وفق أعلى المعايير الحديثة، مع مراعاة توافر جميع الاحتياجات والمرافق، بما في ذلك الفناء الخارجي والبنية التحتية والخدمية التي تغطي مختلف القطاعات، خصوصاً الصحية والتعليمية وغيرها.

وتبلغ مساحة مشروع غياثي 285 هكتاراً، وبدأ العمل فيه خلال أغسطس 2012، بكلفة قدرها مليار و145 مليون درهم، في حين تبلغ مساحة البناء للوحدة السكنية 538 متراً مربعاً، وتتكون كل فيلا من طابقين وخمس غرف نوم رئيسة ومجالس للرجال والنساء، إضافة إلى الخدمات الأساسية الأخرى، ويتضمن المخطط العام للمشروع، الذي يأتي في إطار خطط وبرامج تطوير المنطقة الغربية وتنميتها، مجمع مدارس تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه، ومستشفى مدينة غياثي العام الجديد الجاري إنشاؤه، إضافة إلى عدد من المساجد ومجمع تجاري ومركز رياضي.

ويتضمن المشروع الذي يحظى بمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، محطات كهرباء ومحطة ري ومحطة صرف صحي وشبكة طرق وإنارة رئيسة أنجزت جميعها، بإشراف ومتابعة شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، إضافة إلى تسع مناطق خضراء سيبدأ العمل فيها قريباً بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات الجارية للوحدات السكنية.

فيما يستمر استكمال مراحل مشروع الفلاح السكني لتنفيذ 5853 فيلا التي أنجز منها 4857 فيلا عبر أربع مراحل الذي بدأ العمل فيه سنة 2009.

 

طباعة