اعتماد أراضٍ سكنية في دبا الحصن وخورفكان وكلباء

أعضاء اللجنة زاروا الوحدات السكنية في دبا الحصن للوقوف على المساحات المخصصة لكل وحدة وام

اعتمدت اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي في الشارقة، خلال اجتماعها في دائرة التخطيط والمساحة في مدينة دبا الحصن، عدداً من الأراضي السكنية في كل من دبا الحصن وخورفكان وكلباء، ما يعادل 90% من طلبات برنامج الشيخ زايد للإسكان والمساكن الحكومية ومبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، وكذلك المتزوجون ممن طابقوا الاشتراطات.

وأحيل ما يقارب 10% من الطلبات المتبقية لإعادة الدراسة، نظراً لوجود مساكن قائمة للمستفيدين، أو لإعادة تحويلهم لمناطق أخرى، إضافة إلى دراسة عدد آخر من الطلبات تمهيداً للبت فيها، والإعلان عنها في زيارات واجتماعات اللجنة في الأسابيع المقبلة.

وأكد رئيس اللجنة، سالم بن سالم السويدي، تطابق الاشتراطات والبنود الخاصة بتوزيع وتخصيص الأراضي لمقدمي الطلبات للجنة والشروط المطلوبة لتخصيص الأراضي، إضافة إلى اشتراطات ما بعد التخصيص والمستندات المطلوب تقديمها للجنة تخصيص. كما أن اللجنة تدرس إمكان توزيع مزيد من الأراضي في المستقبل القريب وفق المتاح من الأراضي في كل مدينة، بالتنسيق مع المجالس البلدية.

وعقب الانتهاء من المقابلات زار الأعضاء الوحدات السكنية المقامة في مدينة دبا الحصن للوقوف على المساحات المخصصة لكل وحدة سكنية، وتصميماتها الداخلية، وما تشتمل عليه من خدمات إضافية في المحيط السكني، لضمان ملاءمتها للسكن بشكل لائق للأسر كافة.

 

 

طباعة