نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس المؤسسة، أحمد جمعة الزعابي

80 أسرة مواطنة تدير مقاصف 40 مدرسة

أطلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مبادرة لتكليف الأسر المواطنة بإدارة المقاصف المدرسية بالدولة.

وقال نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس المؤسسة، أحمد جمعة الزعابي، إن المؤسسة بدأت تطبيق المبادرة العام الدراسي الجاري، وكلفت 80 أسرة مواطنة بإدارة مقاصف 40 مدرسة على مستوى الدولة كمرحلة أولى، ليتم بعدها تعميم المبادرة على جميع المدارس في كل أنحاء الدولة.

اتفاق

اتفاق لدعم السلع الأساسية بالمقاصف، مع مزارع العين، وجمعية الإمارات التعاونية، لتوريد العصائر والألبان والحليب وسندويتشات الزعتر والجبنة، بسعر «درهم واحد» لكل صنف.

وأوضح أن المبادرة تعد رافدا لتوطين الوظائف، مشيرا إلى أن إشراك 80 أسرة مواطنة في المبادرة كمرحلة أولى، تم نظير مبالغ مالية كراتب أساسي، علاوة على توفير المواصلات للمشرفات على بيع الوجبات. وذكر الزعابي أن المؤسسة تسعى للتأكد من التزام الأسر المواطنة، المشاركة في المشروع، بالشروط والمتطلبات المعتمدة، لضمان سلامة وصحة الأغذية المقدمة في المقاصف المدرسية داخل المؤسسات التعليمية، إذ يجب أن تكون متطابقة مع متطلبات وزارة التربية والتعليم، كما يجب أن تكون مصادر الأغذية التي ستباع في المقصف، والسيارات المستخدمة في نقل الأغذية، معتمدة من قبل الجهات المختصة.

وأكد أن طريقة تخزين ونقل وتغليف وجبة الفطور للطلبة، تطابق المواصفات الصحية الواجب توافرها في الأغذية الصحية والمغذية للطلبة، التي تسعى المؤسسة لتوفيرها مع الأسر المواطنة، مؤكدا أن طريقة تغليفها يجب أن تكون مناسبة جدا، وتتجنب أن تتكون عليها البكتيريا والتعفنات الغذائية الخطرة.

وكشف عن اتفاق لدعم السلع الأساسية بالمقاصف، مع مزارع العين، وجمعية الإمارات التعاونية، لتوريد العصائر والألبان والحليب الطازجة وسندويتشات الزعتر والجبنة، بسعر «درهم واحد» لكل صنف بالمقاصف المدرسية، مشيرا إلى أن السعر العادي لها بالأسواق أكثر من ذلك. وأكد أن المشروع جاء استكمالا للخدمات التي تقدمها المؤسسة للطلبة، حيث توفر الرعاية لهم في جميع إمارات الدولة، ماديا وجسديا ونفسيا، من خلال دعمهم بتوفير مصروف يومي، وقرطاسية، وزي مدرسي وأحذية وشيل وعباءات، لافتا إلى أن أكثر من 130 ألف طالب وطالبة، في 660 مدرسة بأنحاء الدولة كافة، قد استفادوا من المشروع، خلال السنوات الخمس الماضية.

الأكثر مشاركة