«زايد للإسكان»: الوحدات السكنية تستوفي متطلبات المباني الخضراء والشروط البيئية. الإمارات اليوم

إنجاز ‬31٪ من مشروع السيوح السكني في الشارقة

كشف مدير إدارة التنفيذ في برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور محمد محمود، عن إنجاز البرنامج ‬31٪ من مشروع مجمع السيوح السكني في الشارقة، الذي يعد من أكبر المجمعات التي شيدها البرنامج بعدد ‬406 مساكن، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال نهاية العام الجاري. وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أن المشروع الذي يعد من أضخم المشروعات التي شيدها البرنامج وبلغت كلفته الإجمالية ‬301 مليون درهم، ذو أربع نماذج هي «نموذج زفير ‬4، وزمرد ‬6، وزمرد ‬3، وياقوت ‬7»، وتعد من النماذج الصديقة للبيئة، وتستوفي الوحدات السكنية متطلبات المباني الخضراء والشروط البيئية.

وذكر محمود أن المجمع يتوافر فيه جميع الخدمات الاساسية، مثل المساجد وغيرها من الخدمات الضرورية التي تسهم في توفير الاساسيات في المجمع لخدمة المستفيدين، مشيراً إلى أن «البرنامج هدفه الأساسي توفير المسكن الملائم للمواطنين والرقي بالخدمات المقدمة للمتعاملين».

ويضم النموذج «ياقوت ‬7» وحدة سكنية مكونة من طابق أرضي قابل للتوسعة، تحتوي على صالة ومجلس وثلاث غرف نوم وثلاثة حمامات ومطبخ ومخزن وغرفة خادمة وحمام، ومساحتها ‬208 أمتار، لافتاً إلى أنه باستطاعة المستفيد توسعة مسكنه لتكون مساحته بعد التوسعة ‬243 متراً، بحيث يضيف المستفيد غرفة نوم أخرى.

أما نموذج «زفير ‬7» فيتضمن صالة ومجلساً وغرفتي نوم وحمامين ومطبخاً وغرفة غسيل وأخرى للخادمة، إضافة إلى حمام بمساحة ‬177 متراً، مشيراً إلى أن المستفيد يستطيع توسعة المسكن، وإضافة غرفة نوم وحمام آخر، وبعد التوسعة ستكون المساحة الإجمالية للمنزل ‬200 متر.

ويتكون النموذج «زمرد ‬6» من طابق أرضي وأول قابل للتوسعة، ويحتوي على صالة ومجلس وغرفة طعام وأربع غرف نوم وأربعة حمامات ومطبخ ومخزن وغرفة خادمة وحمام، وتبلغ مساحة الطابق الأرضي ‬195 متراً، والأول ‬139 متراً، والمساحة الإجمالية ‬334 متراً، مضيفاً أنه في حال أراد المستفيد توسعة مسكنه فيستطيع زيادة عدد غرفة النوم إلى غرفتين إضافيتين وحمامين، وسيكون إجمالي مساحة المسكن ‬405 أمتار.

ويضم النموذج «زمرد ‬3» طابقاً أرضياً وأول قابلاً للتوسعة، ويحتوي على صالتين ومجلس وغرفة طعام وأربع غرف نوم قابلة للتوسعة وأربعة حمامات قابلة للزيادة ومطبخ وغرفة غسيل ومخزن وغرفة خادمة وحمام، وتقدر المساحة الاجمالية للمسكن قبل التوسعة ‬343 متراً، أما بعد التوسعة فالمساحة الإجمالية ‬387 متراً.

وأكد مدير إدارة التنفيذ في برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور محمد محمود، أن البرنامج حريص على توفير المسكن الملائم للمواطنين، والسعي نحو الرقي في العملية الإسكانية لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتوفير الراحة والاستقرار السكني، وتحقيق الخصوصية لأفراد الأسرة، مضيفاً أن مهندسي البرنامج يطلعون بشكل يومي على آلية التنفيذ ومراقبة مواقع العمل، ومتابعة المشروع للانتهاء في الوقت المحدد.

الأكثر مشاركة