ضاحي خلفان يتفقد سيارة «فيراري» من المصدر

شرطة نسائية تقود «فيراري» في دبي

أطلقت شرطة دبي، أمس، دورية فارهة جديدة طراز «فيراري ‬4»، تصل سرعتها إلى ‬337 كيلومتراً في الساعة، وتصل إلى ‬100 كيلومتر خلال ثلاث ثوان، بعد أيام من إطلاق دوريتها الأولى «لامبورغيني» التي أثارت ردود أفعال قوية، واهتماماً من أفراد المجتمع.

وكشف القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، أن الدورية الجديدة ستخصص للشرطة النسائية المدربة والمؤهلة لقيادة هذا النوع من المركبات، خصوصاً أنها تحوي تقنيات متقدمة للغاية. وقال ضاحي خلفان إن دورية «فيراري» لن تستخدم في المطاردات أو نقل المجرمين، نظراً لطبيعة السيارة التي تعد من أغلى المركبات في العالم، لكنها ستكون مخصصة لضبط أمن الطريق في المناطق السياحية الراقية لإعطاء انطباع إيجابي يتوازى مع سمعة ومكانة دبي.

وأضاف أن الدورية مجهزة بتقنيات حديثة للغاية تزيد على إمكاناتها كسيارة حديثة، إذ زودت بكاميرات ضبط إلكتروني ترصد المشتبه فيهم والمطلوبين، فضلاً عن مساهمتها في تحقيق الردع للمستهترين على الطريق.

وتعد «فيراري ‬4» النموذج الجديد من الدوريات الأمنية، وتعتبر من أفضل فئاتها ذات المقاعد الأربعة، والأولى من نوعها التي تتوافر بها خاصية الدفع الرباعي، وصممتها شركة بينينفارينا، ومزودة أيضاً بأحدث نظام لامتصاص الصدمات «إس سي إم ‬3»، بالإضافة إلى أحدث ما تم التوصل إليه بالنسبة للكوابح.

وأوضح أن طرح دورية «فيراري» بعد «لامبورغيني»، يعد ترسيخاً لكون دبي «مدينة الفخامة والرقي في كل خدماتها»، مشيراً إلى أن هذا النوع من الدوريات مزود بتجهيزات خاصة وتتمتع بقوة وسرعة ومتانة، وسيتم استخدامها في الطرق الخارجية، وبعضها في الأماكن التي تستدعي وجود سيارات رياضية سريعة، نظراً لأنها ذات مواصفات خاصة من ناحية الهيكل الخارجي والداخلي للسيارة. ولفت إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي تسعى إلى تحديث دورياتها بهدف تعزيز التواجد الأمني في الأماكن السياحية المهمة، مثل برج خليفة و«بوليفار الشيخ محمد بن راشد»، و«جي بي آر»، وغيرها، وتكثيف الاهتمام والارتقاء بكل السيارات والأجهزة والمعدات، ومواكبة أعلى المعايير العالمية والمستجدات التقنية والعلمية الجديدة التي تسهم في بسط الأمن وإحقاق العدل، والمساهمة في تطبيق القوانين والأنظمة المرورية، والترويج السياحي، ودعم استضافة الإمارات لمعرض إكسبو ‬2020 الذي سيقام تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، حرصاً منها على تسخير جميع إمكاناتها لخدمة هذا الحدث العالمي الذي يعد ذا أهمية اقتصادية وسياحية وثقافية، ويشكل ملتقى للحضارات والثقافات وتبادل المعرفة. يذكر أن سيارة «فيراري‬4» تتميز بأعلى مستويات الأداء نتيجة محركها الجديد ذي الحقن المباشر سعة ‬6262 سي سي، الذي طور القدرة بمقدار ‬660 حصاناً عند ‬8000 لفة في الدقيقة، ومن خلال صندوق التروس «إف ‬1» ذي قضيب التعشيق المزدوج المحور، ويمكن أن يصل زمن تسارع السيارة من صفر إلى ‬100 كم/ساعة في ‬3.7 ثوان. وتصل النسبة بين وزن السيارة ذات الطراز الجديد وقوتها إلى ‬2.7 كغم/للحصان، فضلاً عن توزيع الوزن بشكل مثالي، ما يضمن الأداء غير العادي للسيارة.

الأكثر مشاركة