«إسلامية دبي» تتسلم ‬62 مسجداً قيد الإنشاء

حددت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي اتجاه القبلة في ‬62 مسجداً قيد الإنشاء في مناطق مختلفة من الإمارة، تم تسلّمها من أفراد متبرعين وجهات أخرى شملت القطاعين العام والخاص خلال العام الماضي.

وقال المدير العام للدائرة، الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، إن فضل بناء المساجد عظيم جداً، وذلك لما ورد في كتاب الله عز وجل وسنّة سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، إذ جاء فيهما الحث والترغيب في بناء بيوت الله سبحانه وتعالى وعمارتها، وإيقاف الأراضي والأموال من أجلها، وأخذ الزينة عندها، والاهتمام بتطييبها وصيانتها وطهارتها.

وأكد الدكتور الشيباني أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بالمساجد، وذلك لمكانتها في نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية العطرة، موضحاً أن أول عمل قام به رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد الهجرة الشريفة هو بناء المسجد، مؤكداً دور الدائرة في رعاية بيوت الله عز وجل.

وقالت المديرة التنفيذية لقطاع الدعم المؤسسي، منى بالحصا، إن المساجد التي قيد الإنشاء تبلغ ‬62 مسجداً، وتوزعت على عدد من مناطق دبي، من بينها ‬14 مسجداً تم هدمها وإعادة بنائها، وتضمنت ‬37 مسجداً في منطقة ديرة، و‬22 مسجداً في منطقة بر دبي، وثلاثة في منطقة حتا.

طباعة