لجنة رؤساء لجان «الوطني» تعقد اجتماعها التنسيقي الأول بدبي

عقدت لجنة رؤساء اللجان في المجلس الوطني الاتحادي اجتماعها الإجرائي الأول من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الـ‬15، أمس، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، بحضور رئيس المجلس، محمد أحمد المر، وأعضاء اللجنة.

وتم في بداية الاجتماع اختيار الدكتور عبدالرحيم الشاهين رئيساً للجنة، وأحمد علي الزعابي مقرراً لها.

وجرى خلال الاجتماع استعراض اختصاصات اللجنة التي تضطلع ببحث ومناقشة ما يحال إليها من هيئة المكتب، أو رئيس المجلس، في ما يخص اللجان، شريطة ألا يتعارض مع اختصاصات اللجان النوعية وفق اللائحة ودراسة المشكلات الرئيسة والقضايا التي تؤثر في أعمال لجان المجلس، وتقديم تقارير بشأنها إلى هيئة مكتب المجلس، ودراسة تطوير وتحسين نظم عملها وموافاة الهيئة بتقرير بشأنها لعرضه على المجلس. كما تختصّ اللجنة بتنسيق ومتابعة مشروع خطة المجلس الرقابية وموافاة هيئة المكتب بتقرير بشأنها، وكذلك الإخطارات الزمنية عند دراسة مشروعات القوانين والموضوعات العامة المحالة إليها، وتقديم التقارير بشأنها إلى هيئة المكتب والتنسيق بشأن اقتراحات عقد الندوات والزيارات الميدانية للجان المجلس.

وناقش أعضاء اللجنة جدول الموضوعات العامة ومشروعات القوانين المحالة من هيئة المكتب إلى اللجان الدائمة الثماني للمجلس الوطني الاتحادي، واطلعوا على جدول بالمعلومات المطلوبة والواردة من الحكومة حول تلك الموضوعات.

كما اطلعت اللجنة على ملاحظات هيئة المكتب في ما يختص بأداء اللجان خلال دور الانعقاد العادي الأول المتعلقة بالإشكاليات والصعوبات التي واجهت اللجان والمقترحات المتعلقة بحلها.

ويهدف عمل اللجنة ـ التي وافق المجلس الوطني الاتحادي على مشروع إنشائها لجنةً دائمةً في دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ‬15 ـ إلى تحقيق التعاون والتكامل بين أعمال لجان المجلس وتدارس إشكالات العمل بها وتقديم المقترحات اللازمة لتطويرها.

طباعة