«الفرسان» رسموا علم الإمارات على ارتفاع 40 ألف قدم

فريق فرسان الإمارات أثناء حضوره معرض دبي للطيران. تصوير: باتريك كاستيلو

حلّق الفريق الوطني للاستعراضات الجوية (الفرسان) أمام جمهور معرض دبي للطيران، لأكثر من 20 دقيقة مشكلاً استعراضات جوية مثيرة، ومدهشة، في أول انطلاقة له.

ورسم الطيارون السبعة ألوان علم الإمارات في سماء معرض دبي للطيران، علماً بأن تكوين الفريق بدأ في عام ،2008 من خلال المعارض الجوية التي تقام في مدينة العين. وقالت ضابط العلاقات العامة في الفريق، رنا الظاهري، إن «غياب فريق يمثل الدولة كان أمراً لا يمكن التغاضي عنه، ومن هنا تم اختيار عدد من أفضل الطيارين ليكونوا أعضاء الفريق». وأضافت أن «هدفهم رفع اسم دولة الإمارات في جميع المحافل المحلية والعالمية، وتمثيل الدولة بأفضل الطرق التي تضمن انعكاس مدى التطور الذي تمر به الدولة».

وخاض الفريق أقسى اختبارات التدريب تحت إشراف مدير التدريب بالقوات الجوية والدفاع الجوي، العميد ركن طيار خالد عمر باحسين، وتتكون الألوان المميزة لشعار الفريق وزيّه من لونين أساسيين، هما الذهبي الذي يمثل رمال الصحراء، والأسود وهو النفط أو (الذهب الأسود).

ويتكون الفريق من سبعة طيارين بقيادة المقدم طيار ناصر أحمد العبيدلي، إذ يمثل عدد إمارات الدولة السبع، والتي أصبحت دولة تنافس الدول الأخرى في جميع المجالات بتوحدها، خصوصاً في إعداد القوى البشرية المؤهلة لتسيير عجلة التطور بأحسن صورة ممكنة.

وقالت الظاهري لـ«الإمارات اليوم»، على هامش مشاركة «الفرسان»، في معرض دبي الدولي للطيران، إن «المعرض كان فرصة لإطلاق الفريق رسمياً، إذ كشف عن ألوانه الأربعة للمرة الأولى، والتي تكون علم الإمارات، إذ يعد أول فريق في العالم يستخدم أربعة ألوان في الاستعراضات الجوية»، مشيرة إلى أن «مدة العرض التي استغرقت نحو 22 دقيقة، تعد أيضاً الأطول بين فرق الاستعراض، وتشير إلى المهارة البارزة التي أظهرها أعضاء الفريق خلال فترة الاستعراض».

ونفذ فريق «الفرسان»، فقرة الاستعراض بسلاسة ملحوظة، إذ استخدم الطيارون السبعة طائرات من نوع «إيرماكي» الإيطالية الصنع، التي يمكنها أن تحلق على ارتفاع 40 ألف قدم، وبسرعة قصوى تصل إلى نحو 925 كيلومتراً في الساعة، مستخدمة محركات «رولز رويس».

ولفتت الظاهري إلى أن ظهور الفريق في معرض دبي الدولي للطيران، يعد أول ظهور رسمي له، ليؤدي الحركات اللافتة والمثيرة في السماء، مشيرة إلى أن «عملية إعداد الفريق استغرقت نحو 16 شهراً من التدريب المكثف للخروج بهذا الأداء الرائع».

تويتر