عدد حجاج الدولة 6228 حاجاً تم توزيعهم على 140 حملة. الإمارات اليوم

« بعثة الحج » تدعو أصحاب الحملات إلى الالتزام بأعداد الحجاج

أطلعت بعثة الحج الرسمية أصحاب حملات الحج والعمرة على آلية استخدام قطار المشاعر، ودعتهم إلى الالتزام بأعداد الحجاج المحددة، تجنباً للازدحام والإرباك والحرج.

وأكد رئيس بعثة الحج الرسمية المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، محمد عبيد المزروعي، أن «تنظيم الملتقى السنوي بأصحاب حملات الحج والعمرة يعبر عن تقدير الهيئة لجهود أصحاب الحملات وسبيلاً للاستمرار في اتباع منهج التحسين والتطوير المستمر لخدمة ضيوف الرحمن، خصوصاً في ضوء التحسينات الجديدة المتمثلة باستخدام القطار في المشاعر المقدسة والموقع الجديد لحجاج الإمارات في المشاعر».

جاء ذلك خلال افتتاحه الملتقى السنوي بأصحاب حملات الحج والعمرة الذي انعقد في نادي ضباط الشرطة في أبوظبي أخيراً، بمشاركة 150 حملة حج وعمرة.

وثمن المزروعي دعم القيادة لبعثة الحج الرسمية وحرصها على الارتقاء بخدماتها وتميز أدائها، موضحاً أن «الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف حددت رؤيتها بأنها رائدة في توعية وتنمية المجتمع وفق تعاليم الإسلام السمحة التي تدرك الواقع وتتفهم المستقبل وتحقيقا لرؤيتها».

وأفاد بأن «البعثة تحظى بدعم كبير من القيادة التي وفرت لها كل الإمكانات المالية والإدارية والصحية والشرعية لتضطلع بدورها في تقديم كل الدعم والرعاية والمتابعة للحجاج، ليتمكنوا من أداء المناسك بيسر وسهولة، والعودة إلى أرض الوطن بكامل الصحة والرضا والإيمان».

ودعا نائب بعثة الحج الرسمية عبيد الزعابي، أصحاب الحملات إلى الالتزام بالأعداد المحددة لحجاج الدولة البالغة 6228 حاجاً، الذين تم توزيعهم على الحملات البالغة 140 حملة بصورة متوازنة وعادلة، لافتا إلى ضرورة ألا يزيد عدد الحجاج بكل خيمة على 10 أشخاص.

وتلا الزعابي توصيات واشتراطات بعثة الحج الرسمية التي على أصحاب الحملات اخذها في الاعتبار، تجنبا للازدحام وحدوث الإرباك والحرج، والتي تمثلت بعدم تسكين غير المواطنين بمخيم البعثة بمنى وعرفات، وضرورة أن تتوافر في الإداريين العاملين بالحملات مواصفات الكفاءة والسمعة الحسنة وإعطاء الأولوية للمواطنين بهذا الخصوص، ووجوب كتابة تعهد على الحملات التي لا ترغب في الذهاب إلى المدينة وتحملها المسؤولية في حال ثبوت خلاف ذلك.

ودعا أصحاب الحملات إلى المشاركة في المعرض الأول لحملات الحج والعمرة داخل الدولة، الذي ستنظمه الهيئة بالتعاون مع وزارة الصحة في شهر رمضان المقبل في مسجد الشيخ زايد في إمارة عجمان لمدة خمسة أيام بعد صلاة العشاء حتى 11 ليلا، الذي سيوفر امكانية اجراء التطعيم والفحوص الطبية. كما تمت مناقشة إيجابيات دمج الحملات، ومخالفات بيع الاستيكرات، وضرورة الحصول على تصريح معتمد قبل نشر الإعلانات في الصحف، فضلا عن امكانية التقدم بطلب تصريح لإدارة الحج في الهيئة للسماح للمندوبين المواطنين بدخول صالات الحج بالمطارات السعودية لاستقبال حجاجهم.

الأكثر مشاركة