رفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد إلى 10 آلاف درهم في الشارقة

سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد، بدءاً من شهر مارس القادم، للذين يتم صرف معاشاتهم من حكومة الشارقة، ليصبح عشرة آلاف درهم بدلاً من ستة آلاف، ليتلاءم مع مستوى المعيشة اللائق بهم.

ورفع سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على هذه المكرمة، مشيداً "باهتمام سموه وحرصه الشديد على توفير سبل الحياة الكريمة والاستقرار المعنوي والمادي للجميع".

وأشار سموه إلى أن "تلك المكرمة التي تفضل بها صاحب السمو حاكم الشارقة ستساهم في تخفيف أعباء المعيشة، وتيسير الحياة على المتقاعدين الذين أسهموا بسنوات طويلة من حياتهم في خدمة المجتمع".

من جانبه، أشاد الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس دائرة المالية المركزية، بهذا "القرار السامي"، لافتاً إلى "دعم سمو الحاكم المباشر والمستمر لأبنائه"، وأكّد "اهتمام سموه المتواصل بتوفير الحياة الكريمة لهم".

بدوره، أشار رئيس دائرة الموارد البشرية، طارق بن خادم، إلى أن "المستفيدين من تلك الزيادة هم المتقاعدون الذين يصرفون معاشاتهم من حكومة الشارقة وأسرهم، الذين تقل معاشاتهم عن عشرة آلاف درهم، وعددهم 593 من بين 660 متقاعداً، ويمثلون نسبة 90% من عدد المتقاعدين الحاليين".

ورفع بن خادم "أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لتواصل مكرمات سموه التي تعكس رعايته الدائمة ومعايشته للواقع الذي يعيشه المواطنون وغير المواطنين المقيمين على أرض هذا الوطن الحبيب"، كما "توجه بالشكر لسمو ولي العهد في الشارقة على جهوده ومتابعته الدائمة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، بالسرعة الممكنة وبالطريقة التي تحقق الهدف منها".

طباعة