استمرار الغيوم والأمطار اليومين المقبلين

«الأرصاد» طالب بعدم ارتياد البحر. الإمارات اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار سقوط الأمطار على البلاد اليومين المقبلين، مع عدم الاستقرار في حالة الجو، ناصحاً عدم ارتياد البحر، خصوصاً في حالة وجود سحب ركامية، واوقات ارتفاع الموج، مناشداً الصيادين بضرورة الرجوع إليه قبل ارتياد البحر، وحذر ايضا سائقي الحافلات من خطورة القيادة بسرعات عالية وقت تساقط الأمطار أو هبوب رياح ترابية.

وأشار إلى أن البلاد شهدت أمس طقساً غائماً على أغلب المناطق، وزدات السحب من حين إلى آخر، تخللتها السحب الممطرة على فترات متفاوتة، وعلى مناطق متفرقة، وطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وكانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خصوصاً على البحر الذي اضطرب أحياناً.

وتوقع المركز ان يسود اليوم طقس غائم على أغلب المناطق، قد يتخللها بعض السحب الركامية، ويصاحبها سقوط الأمطار، خصوصاً على المناطق الغربية والساحلية في الصباح، تمتد إلى بعض المناطق الداخلية والشمالية، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خصوصاً على البحر، والبحر مضطرب الموج أحياناً.

وتوقع أن يسود البلاد غداً طقس غائم جزئياً إلى غائم بوجه عام، مع فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق خصوصاً الغربية والداخلية، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خصوصاً على البحر، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً.

وأرجع المركز استمرار سقوط الأمطار الى المنخفض الجوي الموجود حالياً في الشرق الأوسط، الذي تغذيه الكتل السحابية المتحركة من جنوب غرب السعودية، تحديداً من فوق البحر الأحمر ما يغذي المنطقة بكميات من السحب وبخار الماء الذي يتطور الى امطار لوجود امتداد للمنخفض في طبقات الجو العليا، مشيرا الى ان التغذية حالياً ضعيفة وهو ما ظهر في تساقط امطار خفيفة الايام الماضية.

وافاد المركز بأن تحرك السحب بامتداد الدولة هو ما أدى الى هطول الأمطار التي من المتوقع استمرارها يومين مقبلين خصوصاً على المناطق الساحلية، مع تفاوت في شدتها ما بين خفيفة ومتوسطة، وان الأمطار ستصاحبها رياح وأتربة.

طباعة