بهدف استيعاب 100 دائرة حكومية وشبه حكومية ومؤسسات خاصة

زيادة مساحة «توظيف» لمواكبة نمو سوق العمل

المؤسسات المشاركة في المعرض تتطلع إلى استقطاب 20 ألف باحث عن عمل. الإمارات اليوم

يعمل القائمون على معرض «توظيف» الذي تنعقد دورته الخامسة في الفترة ما بين 25 و27 يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وينظمه مجلس أبوظبي للتوطين وتوريت ميديا، على زيادة مساحته من خلال إضافة قاعتي عرض، لمواكبة نمو سوق العمل في الدولة خلال 2011 واستيعاب أكثر من 100 دائرة حكومية، وشبه حكومية، وشركات من القطاع الخاص التي تريد استقطاب المهارات والخبرات إلى قواها العاملة.

وتشير اتجاهات العمل في الإمارات الى حدوث مزيد من التماسك في سوق العمل، ما يعزز توجه الشركات بمختلف القطاعات الاقتصادية الى استقطاب مزيد من المرشحين لشغل الوظائف المتوافرة خلال الاشهر القليلة المقبلة بوتيرة أعلى. كما ان تزايد عدد الشركات والشواغر الوظيفية في معرض «توظيف» من المؤشرات اللافتة إلى اتجاهات قطاع التوظيف مع مواصلة تحقيق أداء إيجابي للشركات في .2011

ووصف مدير معرض توظيف ومدير عام توريت ميديا كريس فاونتن، الاستجابة التي حصل عليها مجلس أبوظبي للتوطين وتوريت ميديا بأنها ممتازة وواعدة لسوق العمل في الامارات، إذ تواصل الشركات تحقيق معدلات نمو إيجابية مستمرة، وإنجاز دورها الاجتماعي. كما ورد في رؤية أبوظبي 2030 الاقتصادية، ما يعني وجود آفاق أكثر إيجابية لسوق العمل في المنطقة.

ومن المؤسسات والشركات التي تتطلع إلى استقطاب ما يزيد على 20 ألف باحث عن العمل، شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، وهيئة أبوظبي للسياحة، والبحرية الإماراتية، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ودائرة الشؤون البلدية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وطيران الاتحاد، وشركتا «دو» و«اتصالات»، وشركات «اغذية» و«مبادلة» و«بنك ابوظبي الوطني» و«دولفين للطاقة».

وقال مدير عام المجموعة للموارد البشرية في شركة أبوظبي الوطنية للفنادق مايكل نيونهام، إن القطاع السياحي متسارع النمو في أبوظبي، وهو يعد من المكونات الرئيسة من استراتيجيات الحكومة لتنويع الاقتصاد، وستكون شركة أبوظبي الوطنية في صدارة خطط النمو من خلال استقطاب الكفاءات والمهارات الوطنية إلى هذا القطاع الحيوي.

ووفقاً لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين، وهي إحدى الشركات العارضة في معرض (توظيف 2010) فإن الشواغر الوظيفية التي ستقوم بالاعلان عنها في المعرض تأتي مواكبة لأهداف النمو الاستراتيجي للشركة.

وقال رئيس قسم الموارد البشرية في الشركة جلال الخالد، إن «اختيارنا لأفضل المرشحين يتيح لهم التعرف عن كثب إلى مبادرات وإنجازات شركة أبوظبي الوطنية للتأمين».

يشار إلى أن معرض توظيف يستهدف الباحثين عن فرص وظيفية للمبتدئين والخريجين الجدد، ووظائف الادارة الوسطى والعليا.

ويسعى مجلس أبوظبي للتوطين إلى تلبية احتياجات سوق العمل من القوى العاملة المواطنة، وتكريس أفضل الممارسات في مجال توطين الوظائف، بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الأساسيين الذين تربطه علاقة وثيقة بهم.

وأسهمت شركة «توريت الشرق الأوسط» الحائزة على جوائز عدة في صياغة وتطوير وإطلاق مجموعة من أهم وأنجح الفعاليات على مستوى العالم، فضلاً عن قيامها بنشر مطبوعات متخصصة في مجال الأعمال على مستوى الشركات وكثير من القطاعات الأخرى ضمن أسواق الشرق الأوسط.

ويعد معرض «توظيف» التظاهرة الأهم على مستوى المنطقة في مجال التوظيف، وهو معرض سنوي مفتوح أمام عامة الجمهور، ويهدف إلى تحفيز عملية التوظيف والتوطين ضمن بيئة ديناميكية، حيث يشمل بمظلته عدداً من الهيئات الحكومية وشبه الحكومية، إضافة إلى شركات القطاع الخاص لعرض آلاف فرص التوظيف ليستفيد منها ما يزيد على 20 ألف مرشح، يتوقع أن يزوروا المعرض على مدار ثلاثة أيام.

طباعة