12 فرقة لمواجهة الأمطار في دبي

قالت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات المهندسة ميثاء محمد بن عدي، إن هناك 12 فرقة هندسية وفنية في المؤسسة، مستعدة على مدار الساعة للتعامل مع حالات الطوارئ.

وتشمل فرقاً خاصة بالتحويلات المرورية، وأخرى بالأنظمة المرورية الذكية، مثل اللوحات الإلكترونية والإشارات الضوئية، إلى جانب فرق خاصة للتعامل مع أعطال المواقف، وشبكة الإنارة، والأضرار التي قد تلحق بأثاث الطريق، مشيرة إلى وجود فرق مهمتها متابعة التفتيش على المقاولين، ومدى التزامهم باشتراطات السلامة المرورية عموما.

وأضافت أن القيادة في الجو الممطر، وخلال تقلبات الطقس، تتطلب مزيداً من الحذر والانتباه، إذ تؤدي السرعة الزائدة في الجو الممطر أو خلال وجود الضباب إلى انزلاق المركبة، وفقدان السائق السيطرة على عجلة قيادة المركبة، مطمئنة السائقين وأفراد الجمهور إلى أن فريق الطوارئ في الهيئة مستعد لمواجهة أي حالات طارئة تنجم بفعل الأمطار، وتجمعات المياه.

ودعت السائقين إلى التقليل من سرعة المركبة تدريجياً، في الاجواء الضبابية والماطرة، ومواصلة القيادة بحذر بالسرعة المناسبة للظروف المحيطة، والتأكد منأ عمل كامل نظام الإنارة في المركبة بصورة جيدة، مع ضرورة استخدام ضوء المصابيح المنخفض، وعدم محاولة التجاوز أو تغيير المسرب، والاسترشادأ بالعلامات الأرضية للطريق وبحد الطريق الأيمن.

طباعة